أنماط تفكير مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تشبه الفئران
4 مليار شخص يستخدمونها يوميًّا

أنماط تفكير مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تشبه الفئران

الساعة 12:29 صباحًا
- ‎فيتقنية ومعلومات, حصاد اليوم
0
طباعة
أنماط تفكير مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تشبه الفئران وسائل التواصل الاجتماعي
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

كشفت دراسة أبرزتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن المستخدمين الذين يشتاقون إلى الإعجابات على وسائل التواصل الاجتماعي قد يكون لديهم أنماط تفكير مشابهة بشكل أساسي لأنماط فئران المختبر التي تبحث عن الطعام.

إدمان وسائل التواصل الاجتماعي:

وحسبما ذكرت الصحيفة البريطانية، وجد باحثون من الولايات المتحدة وأوروبا أن الجهود المبذولة لزيادة عدد الإعجابات تشبه للنظام الذي يسمى التعلم بالمكافأة، وهو الموجود أيضًا في الحيوانات التي تسعى للحصول على مكافآت غذائية.

أنماط تفكير مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تشبه الفئران

وقال الخبراء: إن منصات مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام أصبحت الاهتمام الأول والأخير لمليارات من الناس، ووصل عددهم إلى 4 مليار شخص لعدة ساعات يوميًّا، فيما شبه البعض التفاعل على وسائل التواصل بالإدمان، ظل من غير الواضح سبب دفع البعض للانخراط بقلق شديد مع مثل هذه المنصات عبر الإنترنت.

البحث عن علاج:

وقال باحثون: “إن النتائج الجديدة قد تساعد الخبراء في اكتشاف طرق جديدة لمعالجة مشكلة التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وأن هذه النتائج تثبت أن مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي تتبع المبادئ الأساسية المشتركة بين الأنواع لتعلم المكافأة، وقد تساعد في فهم سبب سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية لكثير من الناس”.

ولتأكيد النتائج التي توصلوا إليها، أجرى الباحثون بعد ذلك تجربة عبر الإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين نشر مشاركة المنشورات على منصة إنستجرام وتلقي الإعجابات كرد فعل، ووجد الفريق أن فرضيتهم صحيحة.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :