الانضباط في مرمى الانتقادات بسبب عقوبات الديربي
لعدم فرض مزيد من القرارات الصارمة

الانضباط في مرمى الانتقادات بسبب عقوبات الديربي

الساعة 1:11 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الانضباط في مرمى الانتقادات بسبب عقوبات الديربي شعار لجنة الانضباط
المواطن - مروة نبيل

أبدى النقاد الرياضيون في برنامج “الديوانية” على القنوات الرياضية السعودية عدم رضاهم عن قرارات لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن أحداث ديربي الرياض الأخير.

تغريم النصر والهلال بسبب أحداث الديربي:

وكان ديربي الرياض قد شهد احتكاكات بين لاعبي النصر والهلال، خاصة نجم العالمي، البرازيلي بيتروس، وثنائي الزعيم، محمد البريك وغوستافو كويلار، بالإضافة إلى طرد مدير الكرة سعود كريري خلال أحداث الشوط الأول.

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق عن عقوباتها ضد النصر والهلال بسبب أحداث ديربي الرياض الأخير، حيث تم تغريمهما 73 ألفًا و500 ريال، ويمكن الاطلاع على تفاصيل القرار عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

النصر والهلال
جانب من المباراة – المصدر spl

انتقادات للجنة الانضباط:

وقال منيف الحربي: “قرارات لجنة الانضباط مخيبة للآمال ومحبطة للشارع الرياضي، وديربي النصر والهلال شهد أحداث كبيرة خاصة المشادة التي حدثت ما بين بيتروس وكريري، لم تبت فيها اللجنة”.

وتابع منيف الحربي تصريحاته قائلًا: “لجنة الانضباط والحكام خذلوا كثيرًا اتحاد القدم، ولم يستغلوا الثقة والدعم والاستقلالية بحيث تكون على مستوى المسؤولية”.

بيتروس ضد الهلال
بيتروس في مباراة الهلال

وعلق حسين الشريف قائلًا: “أعتذر للوسط الرياضي، اللجنة خيبت ظنهم خاصة في الأحداث الكبيرة الأخيرة، يجب أن يطبق القانون أولًا والمصالحة تأتي فيما بعد لمن يريد ذلك”.

وواصل الشريف تصريحاته قائلًا: “يجب أن تكون اللجان القضائية واتحاد القدم بنفس قوة الدوري وما صرف عليه من أموال، وحديثي بحماس هو غيره على الدوري السعودي”.

وفي السياق ذاته، قال محمد الناصر: “اللجنة تتحاشى الأندية التي لديها صوت إعلامي قوي، واللجنة لم تستطع التدخل في تغريدات رئيس النصر صفوان السويكت”.

وأضاف بدر الصقري: “تأتي لجنة انضباط وتذهب الأخرى والقرارات هي نفسها، بيتروس وسعود كريري يستحقان عقوبات مغلظة على ما صدر منهم من “حركات”.. لو كان نادي أخر غير النصر والهلال لشاهدنا قرارات مختلفة”.

سعود كريري
كريري


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :