البلاد يعتزم إصدار صكوك مقوّمة بقيمة 3 مليارات ريال
من الشريحة الثانية

البلاد يعتزم إصدار صكوك مقوّمة بقيمة 3 مليارات ريال

الساعة 9:41 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
البلاد يعتزم إصدار صكوك مقوّمة بقيمة 3 مليارات ريال
المواطن - الرياض

أعلن بنك البلاد عن عزمه إصدار صكوك مقوّمة من الشريحة الثانية (Tier 2) بالريال بمبلغ لا يتجاوز ثلاثة مليار ريال من خلال طرح خاص في السعودية.

وقد يشمل الطرح المحتمل أيضاً خياراً لحاملي الصكوك بقيمة مليارين ريال (مستحقة 2026م) والتي سبق وأن أصدرها البنك لاستبدال استثمارهم في الصكوك السابقة للاستثمار في الصكوك من الشريحة الثانية، خاضعة لشروط وأحكام الصكوك.

وبالأمس أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية منخفضاً 25.55 نقطة ليقفل عند مستوى 9464.08 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 8 مليارات ريال.

أداء الأسهم السعودية

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 285 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 340 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 62 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 126 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات الأنماء طوكيو م، وساب للتكافل، وبي سي آي، ووفرة، وشاكر الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات أميانتيت، والرياض، ومفيك ريت، والكيميائية، ومشاعر ريت فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.82% و 4.38%.

كما كانت أسهم شركات ميفك ريت، ودار الأركان، والإنماء، وملاذ للتأمين، وزين السعودية هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات وفرة، والمصافي، والجوف، والإنماء طوكيو م، وملاذ للتأمين هي الأكثر نشاطا في القيمة.

سوق الأسهم الموازية

فيما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية ( نمو ) مرتفعاً 223.21 نقطة ليقفل عند مستوى 24280.86 نقطة، وبتداولات بلغت 31 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 355 ألف سهم تقاسمتها 841 صفقة.

 


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أسمنت أم القرى توزع 27.5 مليون ريال أرباحًا نقدية على المساهمين

أعلنت شركة أسمنت أم القرى عن قرار مجلس