الكلاب اكتسبت ذكاء اجتماعيًّا بسبب معيشتهم مع البشر
يعتبرون من أذكى الحيوانات

الكلاب اكتسبت ذكاء اجتماعيًّا بسبب معيشتهم مع البشر

الساعة 12:28 صباحًا
- ‎فيغرائب, حصاد اليوم
0
طباعة
الكلاب اكتسبت ذكاء اجتماعيًّا بسبب معيشتهم مع البشر الكلاب
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الكلاب يعتبرون من أذكى الحيوانات، حسبما ذكرت دراسة أجراها عدد من العلماء في اليابان.

الكلاب لا تتبع أوامر أي شخص بسهولة:

وذكرت الدراسة أن الكلاب يمكنها تذكر ما إذا كان الشخص جديرًا بالثقة أم لا، وإذا قرروا أن الشخص الذي أصدر لهم أمرًا ليس كذلك، فغالبًا ما يقرر الكلب عدم اتباع أوامرهم، كما وجدت النتائج أن الحيوانات سريعة في اكتشاف طباع الناس.

الكلاب اكتسبت ذكاءًا اجتماعيًا بسبب معيشتهم مع البشر
الكلاب

وقال العالم أكيكو تاكاوكا، الذي قاد الدراسة: إن هذا يعني أن الكلاب يمكنها استخدام خبرتها للحكم على ما إذا كان بإمكانها الوثوق بشخص ما أم لا.

فيما ذكرت شبكة البي بي سي أن الكلاب تتمتع بذكاء اجتماعي أكثر مما يظن البعض، وأضافت بي بي سي أن هذا الذكاء الاجتماعي تطور بشكل انتقائي في تاريخ حياتهم الطويل مع البشر.

ذكاء الكلاب الاجتماعي:

واتبع فريق العلماء في جامعة كيوتو المعرفة الشائعة بأنه إذا أشار شخص إلى شيء ما، فعادة ما يجري الكلب ويكتشف ما الذي يتم توجيهه نحوه، وباختبار النظرية على 34 كلبًا، وجه الباحث كلًّا منهم نحو حاوية تحتوي على طعام، لكن أثناء الاختبار الثاني كانت الحاوية فارغة، في المرة الثالثة التي أشار فيها العالم نحو الحاويات، تجاهل معظم الكلاب التعليمات.

وقال جون برادشو، عالم بيطري متخصص في التفاعلات بين الإنسان والحيوان في جامعة بريستول: إن الكلاب تحب أن تكون حياتها بها أشياء للتنبؤ بها، وأضاف أن الكلاب التي يتعارض أصحابها معها غالبًا ما تعاني من اضطرابات سلوكية.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :