خطوة مهمة تجاه استعادة الوحدة والاستقرار

ترحيب عالمي بمنح الثقة لحكومة الدبيبة في ليبيا

الخميس ١١ مارس ٢٠٢١ الساعة ١٠:٢٠ صباحاً
ترحيب عالمي بمنح الثقة لحكومة الدبيبة في ليبيا
المواطن- متابعة

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن منح مجلس النواب الليبي الثقة بحكومة رئيس الوزراء المكلف عبد الحميد دبيبة، خطوة مهمة تجاه استعادة الوحدة والاستقرار والأمن والرخاء في ليبيا.

كما رحبت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بتشكيل حكومة دبيبة، قائلة إن ليبيا أمامها الآن فرصة حقيقية للمضي قدمًا والاتحاد والاستقرار والازدهار والمصالحة واستعادة كامل سيادتها.

ورحبت الخارجية الأميركية أيضًا بالخطوة الأخيرة لمجلس النواب الليبي واعتبرته خطوة أساسية تجاه إتمام خارطة الطريق للحوار السياسي الليبي، مشجعة القيادة الجديدة على أن تأخذ الخطوات المهمة نحو انتخابات حرة وعادلة في الرابع والعشرين من ديسمبر لإنهاء صراع امتد لعقد من الزمن، بحسب سكاي نيوز.

ترحيب عالمي بمنح الثقة لحكومة الدبيبة في ليبيا (2)
عبد الحميد دبيبة

مرحلة تاريخية دقيقة لـ ليبيا 

وفي الإطار نفسه، رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالقرار، وهنئت الحكومة الجديدة والشعب الليبي، معبرة عن الأمل في أن تمهد هذه الخطوة المهمة الطريق لخطوات أخرى نحو المصالحة وإرساء دعائم السلام والأمن والاستقرار والتنمية في ربوع ليبيا، واصفة هذا التوقيت بأنه مرحلة تاريخية دقيقة.

كما رحبت الخارجية السعودية، بقرار مجلس النواب الليبي واصفة إياه بالخطوة التاريخية المهمة التي من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، مؤكدةً تضامن المملكة مع دولة ليبيا الشقيقة، ودعمها لكافة الجهود الخيرة الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة الليبية.

وباركت الإمارات لدولة ليبيا حكومةً وشعباً، قرار مجلس النواب بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، وثمنت مصر دور المجلس في تحمل مسؤولياته وإعلاء المصلحة العليا لدولة ليبيا للتحرك قدماً نحو استعادة ليبيا لاستقرارها وأمنها وسيادتها، وبما يرفع المعاناة عن الشعب الليبي الشقيق.

ترحيب عالمي بمنح الثقة لحكومة الدبيبة في ليبيا (2)
مجلس النواب الليبي

وأشاد المجلس العالمي للتسامح والسلام بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية مهنئا الشعب الليبي على هذه الخطوة المهمة.

إنجاز تاريخي 

وفي بيان للخارجية الأردنية، أشاد الأردن بأهمية هذه الخطوة في حل الأزمة الليبية، مؤكدًا على موقف المملكة الداعم للجهود التي تسعى إلى حل سياسي يحمي مقدرات ليبيا وشعبها، ومن جهتها، أعربت تونس عن بالغ ارتياحها لما وصفته بالإنجاز التاريخي المحرز اليوم في ليبيا. 

 

ترحيب عالمي بمنح الثقة لحكومة الدبيبة في ليبيا
حكومة الدبيبة