رئيس لبنان يتهم سعد الحريري بالفشل : إما أن تشكل الحكومة أو تتنحى
بعد المسودة الهزيلة التي تقدم بها الرئيس الملكف

رئيس لبنان يتهم سعد الحريري بالفشل : إما أن تشكل الحكومة أو تتنحى

الساعة 9:46 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
رئيس لبنان يتهم سعد الحريري بالفشل : إما أن تشكل الحكومة أو تتنحى
المواطن - متابعة

طالب رئيس لبنان، ميشال عون، من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أن يسرع بتشكيل حكومة إنقاذ وطني تلبي تطلعات الجميع أو يتنحى ويفسح المجال لغيره؛ نظرًا لخطورة الوضع الراهن في لبنان.

ودعا رئيس لبنان الحريري، إلى قصر بعبدا من أجل التأليف الفوري للحكومة، وفق الآلية والمعايير الدستورية المعتمدة في تأليف الحكومات من دون تحجج أو تأخير.

فشل سعد الحريري:

وأوضح في كلمته إلى اللبنانيين مساء اليوم أنه “في حال وجد رئيس الحكومة المكلف نفسه في عجز عن التأليف وترؤس حكومة إنقاذ وطني تتصدى للأوضاع الخطيرة التي تعاني منها البلاد والعباد، فعليه أن يفسح في المجال أمام كل قادر على التأليف”.

وشدد الرئيس عون على أنه “لا فائدة من كل المناصب وتقاذف المسؤوليات إن انهار الوطن وأصبح الشعب أسير اليأس والإحباط، حيث لا مفر له سوى الغضب، وعلى أن كل شيء يهون أمام معاناة الشعب التي بلغت مستويات لا قدرة له على تحملها”.

دعوة فورية لتشكيل الحكومة:

ولفت رئيس لبنان إلى أنه “سلك درب المساءلة الوعرة في ظل نظام تجذر فيه الفساد السلطوي والمؤسساتي واستشرى، وارتفعت أمامه كل المتاريس، مشيرًا إلى أنه لم يعتد الإذعان والرضوخ دفاعًا عن كرامة الشعب اللبناني وعيشه الكريم.

وتابع: دعوتي للرئيس المكلف تأتي من منطلق مسؤوليّته الدستوريّة وضميره الإنساني والوطني، ذلك أنّ مثل هذه المعاناة الشعبيّة لن ترحم المسؤول عن التعطيل والإقصاء وتأبيد تصريف الأعمال.

وقال الرئيس اللبناني: دعوتي مصمّمة وصادقة للرئيس المكلّف إلى أن يبادر فورًا إلى أحد الخيارين المتاحين، حيث لا ينفع بعد اليوم الصمت والتزام البيوت الحصينة، علّنا ننقذ لبنان.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وليد جنبلاط عن أزمة المحروقات : الكهرباء أردنية والغاز مصري فأين لبنان؟

قال السياسي اللبناني، وليد جنبلاط، إن هناك أزمات