روسيا والولايات المتحدة في اشتباك جديد
بسبب موقع التدوينات تويتر

روسيا والولايات المتحدة في اشتباك جديد

الساعة 6:45 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
روسيا والولايات المتحدة في اشتباك جديد تويتر
المواطن- متابعة

اتهمت روسيا الولايات المتحدة بشأن انتهاج ممارسات غير عادلة في استخدام الإنترنت، متابعة أن واشنطن تستخدم فرص تكنولوجيا المعلومات للانخراط في منافسة غير عادلة؛ مشيرة إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي تفرض رقابة تعسفية وعشوائية على المحتوى، وفي قلبها موقع تويتر.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن منصات التواصل الاجتماعي ليست لها معايير موحدة لإدارة نفسها، معتبرة الأمر مأزقًا دلاليا وتكنولوجيًا.

وتابعت: هدف واشنطن واضح؛ وهو استخدام فرص تكنولوجيا المعلومات للمنافسة غير العادلة في جميع المجالات، مؤكدة أن المحتوى الرقمي يخضع للرقابة التعسفية والعشوائية من قبل بعض الوسطاء دون قرار من محكمة أو سلطة مختصة ذات صلة.

روسيا والولايات المتحدة في اشتباك جديد (3)
تويتر والولايات المتحدة

روسيا تبطئ تويتر عمدًا

وقالت الحكومة الروسية، هذا الأسبوع إنها تُبطئ سرعة تويتر انتقامًا لما وصفته بالفشل في إزالة المحتوى المحظور، وهددت بعرقلة المنصة الأميركية على الفور، وهي خطوة أدت إلى تصعيد الخلاف بين موسكو وشركات التواصل الاجتماعي الأميركية.

ويصف موقع تويتر حاليًا بعض وسائل الإعلام الروسية بأنها وسائل إعلام تابعة للدولة، وهو الأمر الذي شجبته موسكو.

وفي غضون ذلك، أعربت شركة تويتر، الثلاثاء الماضي، عن شعورها بقلق عميق إزاء تزايد المحاولات لحظر وخنق المحادثات العامة عبر الإنترنت وأنها قلقة من تأثير الإجراء الروسي لإبطاء خدمتها على حرية التعبير.

روسيا والولايات المتحدة في اشتباك جديد (3)
تويتر روسيا

قرار هدفه حماية المواطنين

وفي هذا الصدد صرحت هيئة الرقابة الروسية، في بيان رسمي، بأن قرارها بتقييد خدمات تويتر يهدف إلى حماية المواطنين الروس وإجبار الشركة على الامتثال للقانون الروسي.

 وقد أوضحت أنها منذ عام 2017 أرسلت لتويتر أكثر من 28000 طلب أولي ومتكرر لحذف روابط لاستغلال الأطفال في المواد الإباحية ومعلومات عن تعاطي المخدرات ودعوات للقصر للانتحار، وأن الموقع تجاهل الكثير من تلك الطلبات.

روسيا والولايات المتحدة في اشتباك جديد (3)
تويتر

 


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :