سعر النفط يرتفع وتعاقدات خام برنت تسجل 67.77 دولار للبرميل
بعد اتفاق أوبك بلس على عدم زيادة الإنتاج

سعر النفط يرتفع وتعاقدات خام برنت تسجل 67.77 دولار للبرميل

الساعة 4:31 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
0
طباعة
سعر النفط يرتفع وتعاقدات خام برنت تسجل 67.77 دولار للبرميل
المواطن - متابعة

ارتفع سعر النفط اليوم ما يزيد عن واحد بالمئة، ليواصل الذهب الأسود المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، بعد أن اتفقت أوبك وحلفاؤها من خارج المنظمة على عدم زيادة الإمدادات في أبريل المقبل في ظل ترقب حالة من تعافي الطلب بالرغم من جائحة فيروس كورونا.

سعر النفط في العقود الآجلة

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو المقبل ما يزيد عن دولار إلى 67.77 دولار للبرميل خلال التعاملات الآسيوية، وتمضي على مسار تحقيق مكاسب نحو اثنين بالمئة في الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أكثر من دولار إلى 64.87 دولار.

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من أربعة بالمئة أمس الخميس بعد أن مددت منظمة أوبك وحلفاؤها (أوبك+) تخفيضات إنتاج النفط إلى أبريل المقبل، ومنحوا استثناءات محدودة لروسيا وكازاخستان.

توقعات أسعار النفط

من جهة أخرى رفع بنك غولدمان ساكس توقعه لسعر خام برنت للربعين الثاني والثالث 5 دولارات للبرميل، بعد أن أبقت أوبك وحلفاؤها اتفاقهم لخفض الإمدادات دون تغيير وقال إن “انضباط منتجي النفط الصخري” على الأرجح وراء زيادة إنتاج المجموعة بوتيرة أبطأ.

وقال البنك في مذكرة بتاريخ أمس الخميس إنه يتوقع الآن أن تبلغ أسعار برنت 75 دولارًا للبرميل في الربع الثاني و80 دولارًا للبرميل في الربع الثالث من 2021 بحسب سي إن بي سي العربية.

وقال غولدمان: “استراتيجية إمدادات أوبك ناجعة بسبب عدم توقعها وفجائيتها”.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :