بعد استضافة السعودية لـ المجموعة الأولى والثالثة والرابعة

فائدتان لـ الرباعي السعودي في دوري أبطال آسيا

الخميس ١١ مارس ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٥ مساءً
فائدتان لـ الرباعي السعودي في دوري أبطال آسيا
المواطن - محمد سمعه

ستتحقق فائدتان لأندية الهلال والنصر والأهلي والوحدة المشاركين في دوري أبطال آسيا نسخة هذا العام، وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس، عن استضافة المملكة لمباريات المجموعة الأولى والثالثة والرابعة في البطولة.

وستكون الفائدة الأولى هي البقاء في المملكة، ومن ثم ضمان إراحة اللاعبين وعدم تكبدهم مشقة السفر خارج المملكة، خاصة في ظل القيود الموجودة بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي تُعاني منه دول عدة في آسيا.

أما الفائدة الثانية، وهي أنه بسبب تلاحم الموسم في السعودية مع الموسم بالبطولة الآسيوية، فإنه يُمكن للأندية السعودية المشاركة إقامة معسكر إعداد لفترة قصيرة بالمملكة، من أجل التحضير لمرحلة دور المجموعات، وذلك في حال تأهل نادي الوحدة رفقة الثلاثي الأهلي والنصر والهلال لدور المجموعات.

الدول المستضيفة للمجموعات الـ5 بـ دوري أبطال آسيا

وستُقام مباريات المجموعة الأولى والثالثة والرابعة في السعودية بـ دوري أبطال آسيا، بينما تُقام مباريات المجموعة الثانية في دولة الإمارات، والمجموعة الخامسة في دولة الهند.

دوري أبطال آسيا
الهلال بطل آسيا 2019

موعد مباريات أندية الغرب في البطولة 

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن إقامة مباريات مجموعات دول الغرب خلال الفترة من 14 إلى 30 إبريل المقبل.

وأسفرت قرعة البطولة الآسيوية التي أُقيمت بيناير الماضي عن مواجهات عربية قوية في مرحلة المجموعات، حيث يتواجد الهلال في المجموعة الأولى مع شباب الأهلي دبي والاستقلال الطاجيكي، والمتأهل من الملحق رقم 1 بين الغرافة القطري وأجمك الأوزبكي.

وتضم المجموعة الثانية، الشارقة الإماراتي، تركتور الإيراني، باختاكور الأوزبكي والمتأهل من الملحق رقم 2 بين الوحدة والقوة الجوية العراقي، ويتواجد بالمجموعة الثالثة، الدحيل القطري، الأهلي، الاستقلال الإيراني والشرطة العراقي.

ويتواجد في المجموعة الرابعة حسبما أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2021 ، السد القطري، النصر، الوحدات الأردني، والمتأهل من الملحق رقم 3 بين العين الإماراتي وفولاذ الإيراني، وتضم المجموعة الخامسة؛ بيرسبوليس الإيراني، الريان القطري، جوا الهندي والمتأهل من الملحق رقم 4 بين الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي.