كل ما تود معرفته عن رالي الشرقية
سيتم إقامته على 3 أيام

كل ما تود معرفته عن رالي الشرقية

الساعة 1:28 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
كل ما تود معرفته عن رالي الشرقية لقطة من الرالي - المصدر @SAMF_GOV
المواطن - مروة نبيل

تترقب الجماهير انطلاق رالي الشرقية تويوتا الدولي اليوم، حيث يستمر حتى السادس من شهر مارس الجاري، تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ووزارة الرياضة.

فعاليات اليوم لمنافسات الرالي

ومن المقرر أن ينطلق رالي الشرقية تويوتا الدولي اليوم بالصيانة، من أجل التأكد لمطابقة كافة المركبات لقوانين وشروط المشاركة في السباق، بجانب التأكد من إجراءات السلامة المتبعة التي حددها الاتحادان الدوليان للسيارات “فيا” والدراجات النارية “فيم”.

ولفت حساب الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أنه سيتم فتح مكتب الرالي والمركز الإعلامي اليوم، وسيتم إصدار كتيب المسار للمرحلة التأهيلية، قبل أن يبدأ المؤتمر الصحافي لانطلاق الرالي في الرابعة عصرًا.

 

رالي الشرقية
فعاليات اليوم – المصدر @SAMF_GOV

رالي الشرقية تويوتا الدولي

ونظم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رالي الشرقية عام 2019، ونجح السائق السعودي يزيد الراجحي في الفوز به، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة السعودية للراليات الصحراوية.

وحقق رالي الشرقية 2019 نجاحًا كبيرًا، ما دفع الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، لاعتماد ضمن الجولات الرسمية لبطولة العالم، وستشهد النسخة الحالية مشاركة 16 سائقًا في أكثر من فئة، وسيستمر على مدار 3 أيام.

 

رالي الشرقية تويوتا الدولي
رالي الشرقية – المصدر @SAMF_GOV

وجاءت الفئات المشاركة في الرالي كالتالي؛ 4 للسيارات، وهي؛ “تي1” النموذجية، “تي2” الإنتاج التجاري، “تي3″ السيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية و”تي4” للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري، بجانب “تي5” للشاحنات، وفئتي الدراجات النارية والدراجات رباعية العجلات “كوادز”.

ويُعد رالي الشرقية تويوتا الدولي ضمن الجولة الأولى من منافسات بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2021، كما أنه سيكون الظهور الأول له في جدول جولات بطولة كأس العالم لراليات الباها 2021، بعد اعتماده بشكل رسمي.

رالي الشرقية تويوتا الدولي
لقطة من الرالي – المصدر @SAMF_GOV
رالي الشرقية
منافسات الرالي – المصدر @SAMF_GOV
رالي الشرقية الدولي
جانب من الرالي – المصدر @SAMF_GOV


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :