لجنة الكفاءة المالية تُحذر الاتحاد والنصر
تم إنذار 10 أندية أخرى

لجنة الكفاءة المالية تُحذر الاتحاد والنصر

الساعة 1:55 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
لجنة الكفاءة المالية تُحذر الاتحاد والنصر كبوها رئيس لجنة الكفاءة المالية
المواطن - مروة نبيل

تواصل لجنة الكفاءة المالية في الاتحاد السعودي لكرة القدم عملها بشكل مستمر، لمتابعة ديون ومخالفات أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

لجنة الكفاءة المالية تُحذر 12 ناديًا

ووجهت لجنة الكفاءة المالية إنذارات لـ4 أندية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهم؛ الاتحاد، النصر، الوحدة والعين، بجانب 8 أندية من دوري الدرجة الأولى، وهم؛ التقدم، الصفا، العربي، اللواء، المجزل، بيشة وحطين.

وجاء تحذير لجنة الكفاءة المالية إلى الأندية بعدما تأخرت في تسليم مستندات مالية في الوقت المحدد، حيث تُراجع المخالفات المالية والجدولة المقدمة خلال فترة إصدار شهادة الكفاءة، إلا أن هذه الأندية لم ترسل المستندات في فبراير، وذلك وفقًا لمصادر “الرياضية”.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد فرض على الأندية الحصول على شهادة الكفاءة المالية قبل فترتي الانتقالات، كشرط أساسي من أجل إبرام تعاقدات جديدة، وتعتمد على سداد المستحقات المالية المتأخرة سواء للاعبين أو المدربين أو للأندية أو رواتب الموظفين.

الاتحاد ضد النصر
الاتحاد والنصر

الاتحاد والنصر بدون تعاقدات

وسبق أن أعلنت لجنة الكفاءة المالية برئاسة عبدالله كبوها عن عدم منح الاتحاد والنصر وعدد من الأندية الأخرى لشهادة الكفاءة المالية، ليتم حرمانهم من عقد أي صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بسبب الديون.

جدير بالذكر أن “الكفاءة المالية” هي لجنة فرعية ضمن استراتيجية دعم الأندية، وتضم ممثلي الإدارات القانونية والمالية في وزارة الرياضة، بجانب ممثلين من اتحاد الكرة، رابطة الدوري السعودي للمحترفين، ممثل من فريق عمل استراتيجية دعم الأندية ومراجع مالي خارجي.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :