ما هي فوائد العصائر وأهمية تناولها بوجبة الإفطار؟
تساعد في حرق الدهون

ما هي فوائد العصائر وأهمية تناولها بوجبة الإفطار؟

الساعة 11:58 مساءً
- ‎فيصحة وطب‎, حصاد اليوم
0
طباعة
ما هي فوائد العصائر وأهمية تناولها بوجبة الإفطار؟ العصائر
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

غالبًا ما يشار إلى الإفطار على أنه أهم وجبة في اليوم؛ لأسباب متنوعة بما في ذلك بدء عملية التمثيل الغذائي، وهناك بعض الأطعمة والعصائر التي يجب تناولها في الصباح، حسبما أبرزت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية.

فوائد العصائر في وجبة الإفطار:

وربطت العديد من الدراسات تناول وجبة الإفطار بالصحة الجيدة وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب وزيادة الوزن، وقد شارك أحد الخبراء كيف أن العصائر التي يتم استهلاكها عادةً في الصباح يمكن أن تكون جيدة من أجل نظام غذائي صحي.

 

وأوصت التقارير الطبية بصنع عصائر مغذية من الفواكه والخضروات والزبادي والدهون الصحية، وهي العصائر الغنية بالبروتين والألياف، والتي قد تساعد في إنقاص الوزن والشعور بالامتلاء.

وغالبًا ما يتم تناول العصائر في وجبة الإفطار أو جنبًا إلى جنب مع الإفطار؛ لأنها توفر العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تساعد في بدء اليوم، وتشير الدراسات إلى أنه على الرغم من أن عصيرًا واحدًا غنيًّا بالبروتين لن يكون له تأثير كبير على فقدان الوزن، إلا أن زيادة البروتين على مدار فترات زمنية طويلة يمكن أن يحدث ذلك.

تأثير العصائر في حرق الدهون:

وأوضح ديفيد وينر، خبير التغذية، كيف أن شرب العصائر يعتبر طريقة رائعة للمساعدة في عملية إنقاص الوزن، وقال: “العصائر طريقة رائعة للحصول على العناصر الغذائية بسرعة وسهولة أثناء التنقل، ويمكن إضافة أي شيء إلى العصائر بما في ذلك الخضار والفواكه، مما يتيح الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

وعلى سبيل المثال، يساعد العنب البري في حرق الدهون؛ لأنه مليء بمضادات الأكسدة ويمكن عن طريقه تنشيط ما تسمى بجينات حرق الدهون، وبالمثل، تحتوي الفراولة على مادة البوليفينول التي يمكن أن توقف إنتاج الدهون في الجسم.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :