موتسيبي رئيسًا لـ الكاف بالتزكية لـ4 سنوات
بعد انسحاب المرشحين الثلاثة

موتسيبي رئيسًا لـ الكاف بالتزكية لـ4 سنوات

الساعة 4:41 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
موتسيبي رئيسًا لـ الكاف بالتزكية لـ4 سنوات موتسيبي - المصدر cafonline
المواطن - مروة نبيل

أصبح الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيسًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسميًا بالتزكية لمدة 4 سنوات بعد انسحاب جميع المرشحين.

موتسيبي رئيسًا لـ الكاف

انتخبت الجمعية العامة الـ43 لـ”كاف” التي عُقدت، اليوم الجمعة، في الرباط باتريس موتسيبي رئيسًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد انسحاب ثلاثة مرشحين آخرين، وهم أوجستين سنجور وأحمد يحيى وجاك أنوما، من السباق على منصب الرئيس.

وأصبح موتسيبي سابع شخص يشغل منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ليخلف أحمد أحمد الذي اُنتخب رئيسًا لـ”كاف” لمدة 4 سنوات، قبل أن يتم إيقافه في شهر نوفمبر الماضي، بسبب اتهامه بالفساد.

ويملك باتريس موتسيبي صاحب الـ59 عامًا خبرة كبيرة في عالم كرة القدم، حيث إنه كان رئيسًا لنادي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي لمدة 20 عامًا.

وفي السياق ذاته، أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، الذي كان حاضرًا في الرباط في تصريحاته في الجمعية العامة، بالأعضاء الأفارقة للوحدة التي أظهروها في الأسابيع القليلة الماضية.

باتريس موتسيبي
رئيس الكاف – المصدر cafonline

الكاف تغلب على كل التحديات

وقال موتسيبي خلال مداخلته بعد إعلانه رئيسًا لـ”كاف”: “نحن سعداء لأننا نجحنا في التغلب على كل التحديات، أشكر الملك محمد السادس والشعب المغربي، وكذلك إنفانتينو رئيس الفيفا على رؤيته وتشجيعه من أجل توحيدنا”.

وأضاف: “بواسطته الاتحاد يمكننا أن نتغلب على كل التحديات، وأشكر أيضًا السيدة فاطمة (سامورا) على روح القيادة وكل أعضاء الاتحاد الدولي”.

وواصل تصريحاته قائلًا: “لا أنسى طبعًا أعضاء اللجنة التنفيذية وكل الاتحادات الإفريقية، أنا متأكد أننا سنعمل جنبًا إلى جنب من أجل الارتقاء بكرة القدم في القارة السمراء نحو الأفضل”.

واختتم رئيس كاف الجديد تصريحاته قائلًا: “دائمًا ما نرى فقط مواطن الضعف والثغرات في إفريقيا، لكن لا بد أن نتحلى بالإيجابية والتفاؤل والعمل الجاد، لتحقيق الأهداف المنشودة”.


شارك الخبر



مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تأجيل قرعة كأس الأمم الإفريقية 2022 رسميًا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأحد،