هل مشروب الكمون والليمون فعَّال في عملية إنقاص الوزن؟
فوائد الكمون والليمون لإنقاص الوزن

هل مشروب الكمون والليمون فعَّال في عملية إنقاص الوزن؟

هل مشروب الكمون والليمون فعَّال في عملية إنقاص الوزن؟
المواطن - محمد داوود - جدة

إنقاص الوزن من أكثر الأمور التي يسعى لها الكثير من الأفراد، ويعتمد بشكل كبير على تقليل السعرات الحرارية في الغذاء، كما نلاحظ أن الأغلبية منهم يتجهون للطرق الطبيعية دون غيرها، وفي ذلك خطوات إيجابية في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، واشتهر مشروب الكمون والليمون بين أفراد المجتمع لأنه يحتوي على مركبات قادرة على حرق الدهون وخاصة دهون البطن ويساعد في عملية إنقاص الوزن.

نصائح لإنقاص الوزن

أكدت استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فائزة البيشي لـ”المواطن”: أن هناك عدة أمور لإنقاص الوزن وهي:

⁃ يعتمد إنقاص الوزن على معرفة وزن الفرد وعمره وطوله، فالأوزان العالية قد لا ينفع معها نوع معين من الريجيم.

⁃ أي حمية لا بد أن تواكبها ممارسة الرياضة، فالرياضة عامل قوي للتخلص من السعرات الحرارية والدهون بأسرع وقت، مع اتباع نمط غذائي يحدده الطبيب المعالج.

⁃ مشروبات التوابل مفيدة جداً إذا كان الشخص يشكو من وزن قليل ويمارس نشاط رياضي، أما إذا كان وزنه عالياً ولا يمارس الرياضة فإن استفادته ستكون خفيفة جداً تطول معها مدة تناول مشروبات التوابل.

⁃ النمط الغذائي، فإذا كان الفرد يتناول أطعمة عالية من نسبة الدهون والسعرات فإنه لن يستفيد سريعاً من مشروب الكمون والليمون.
⁃ يفضّل عادة في إنقاص الوزن الزائد جدًا بعدم اتباع حميات النت، وضرورة المعالجة الطبية.

⁃ عدم تناول أي أدوية لتخسيس الوزن دون استشارة طبية، لأنها قد تساعده في تخفيف الوزن ولكن في الاتجاه الآخر قد تحرمه من عناصر مهمة للجسم كالفيتامينات والألياف والمعادن وبالتالي تبدأ الشكوى بتساقط الشعر وغير ذلك.

افضل الطرق لانقاص الوزن

تعزيز التمثيل الغذائي

وأشارت إلى أن مشروب الكمون والليمون له فوائد عديدة للتخلص من الوزن الخفيف من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويساعد على الشعور بالشبع، حيث يحتوي على الألياف الصحية، بجانب الحموضة والانتفاخ، كما أنه يساعد على التخلص من حالات عسر الهضم ويعتبر من المسكنات الجيدة لآلام المعدة والبطن وحماية الكبد من التعرض إلى المشكلات.

فوائد الكمون والليمون

فوائد الكمون والليمون في حرق دهون البطن

وأضافت البيشي أن للكمون والليمون فوائد عديدة في عملية حرق الدهون وخاصة دهون البطن، إذ يسهمان في إعطاء الجسم الشعور بالشبع، ولتحقيق هذه الفائدة يجب شرب كوب من الكمون والليمون بشكل يومي على الريق، أما وقبل استخدام هذا المشروب كبرنامج يومي يجب قياس الوزن أولاً ثم ملاحظة الفرق بعد أسبوعين إلى شهر، مع التأكيد على الرياضة ونمط الغذاء الصحي.

هل مشروب الكمون والليمون فعَّال في عملية إنقاص الوزن؟ - المواطن

طريقة تحضير مشروب الكمون والليمون

يُغلَى كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الكمون، ويُترك لمدة خمس دقائق، يصفَّى ماء الكمون، ويوضع في كوب نظيف، ويضاف إلى الكوب عصير ليمونة واحدة ويحركان مع بعضهما البعض، ويمكن تناول المشروب إما دافئاً أو بارداً.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :