يوم شهيد الصحة يخلد ذكرى أبطال الجيش الأبيض بالسعودية
يوافق الثاني من مارس كل عام

يوم شهيد الصحة يخلد ذكرى أبطال الجيش الأبيض بالسعودية

يوم شهيد الصحة يخلد ذكرى أبطال الجيش الأبيض بالسعودية أول مواطن يتلقى لقاح كورونا
المواطن - الرياض

أعلنت وزارة الصحة عن تخصيص الثاني من شهر مارس في كل عام، ليكون يوم شهيد الصحة، وذلك استشعارًا لأهمية الدور الذي قام به شهداء الصحة ووفاءً لهم، حيث تفانوا في أداء أعمالهم وضحوا بأنفسهم للمحافظة على صحة المواطن والمقيم.

أهمية يوم شهيد الصحة

وتأتي هذه البادرة الإنسانية عرفانًا وتكريمًا ووفاءً من “الصحة” لهم ولما قدموه، حيث ستقدم الدعم النفسي والاجتماعي لذويهم.

حالات كورونا في المملكة

وكشفت وزارة الصحة عن توزيع حالات كورونا الجديدة، كما أعلنت عن تعافي (335) حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد؛ وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى (368640) حالة.

ووصل عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليًا في المملكة إلى (2560) حالة من بينها (492) حالة حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة؛ وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى (377700) حالة، توفي منهم (6500) حالة.

تراجع حالات كورونا في المدينة

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أعلن أمس نجاح الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية التي طبقتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية بعد توفيق الله تعالى في خفض عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في منطقة المدينة المنورة بنسبة تتجاوز 86 %، منوهًا بالدور الفعّال والمحوري الذي قامت به الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” في سبيل دعم وإنجاح تلك الجهود من خلال تطويع التقنية في التحكم الوبائي وما صاحبه من تشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية وضرورة إثبات الحالة الصحية عبر تطبيق توكلنا في مقار الأعمال الحكومية والخاصة والأسواق والمراكز التجارية، بعد أن شهدت المنطقة خلال الأشهر الماضية تزايدًا مُقلقًا في عدد الإصابات المسجّلة.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :