نصبا كمينًا له 

أسدان يقتلان حارس محمية ويأكلانه

الثلاثاء ٩ مارس ٢٠٢١ الساعة ١٢:٣٠ مساءً
أسدان يقتلان حارس محمية ويأكلانه
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

لقي حارس في محمية بجنوب إفريقيا حتفه، بعد أن نصب أسدان كمينًا له، وقتلاه بينما كان يتتبع آثار زوج من الفهود.

وكان الحارس الذي يُدعى ماليبونغوي مفيلا، 27 عامًا، يستكشف بمفرده 22 ألف كم من الأراضي في سيارته في محمية Marakele الوطنية بحثًا عن علامات تدل على حيوانات محددة.

وأكد المتحدث باسم شرطة جنوب إفريقيا، البريغادير موتلافيلا موجابيلو، أن الحارس الشاب تعرض للهجوم وقتل من قبل الأسود، التي تم إطلاق النار عليها لاحقًا.

أسدان يقتلان حارس محمية ويأكلاه (3)
الحارس الضحية

هجوم مباغت 

وقال: كان الحارس مشغولًا بالقيادة في الأدغال بحثاً عن حيوانات مثل الفيلة والأسود من أجل إخبار المرشدين بمكانها، مشيرا إلى أنه ورد أنه أوقف سيارته ونزل منها، وأنه بينما كان يسير بعيدا عن الطريق، تعرض لهجوم مفاجئ وقتل بواسطة أسدين.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة أن سائقًا آخر في الحديقة رصد الأسدين عندما كانا لا يزالان يأكلان جثة الموظف المراقب، واستدعى النجدة، وأطلقوا الرصاص على الأسدين.

ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم المتنزهات الوطنية في جنوب إفريقيا، رينولد ثاكولي، الحادثة قائلًا: لقد كان المراقب يتتبع الحياة البرية كجزء من واجباته المعتادة عندما قتل، وكان يتابع مسارات الفهد، ويبدو أنه نزل من السيارة وسار 20 متراً فقط عندما صادف أسدين من الذكور، هاجماه فجأة وقتلاه.

وأكدت إدارة منتزه Marataba أنه تم قتل الأسدين الشابين بشكل رحيم، وأنه تم إجراء تشريح لجثتيهما، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أسدان يقتلان حارس محمية ويأكلاه (4)
أسد