للقضاء على الظواهر السلبية والحفاظ على الصحة العامة

أمانة العاصمة المقدسة تزيل عددًا من مخيمات بيع المواد الغذائية

الجمعة ١٩ مارس ٢٠٢١ الساعة ٦:٠٦ مساءً
أمانة العاصمة المقدسة تزيل عددًا من مخيمات بيع المواد الغذائية
المواطن - مكة المكرمة

أزالت أمانة العاصمة المقدسة، أمس الخميس، خلال جولاتها الرقابية عددًا من المخيمات بطريق الليث لبيع المواد الغذائية؛ بهدف القضاء على الظواهر السلبية والحفاظ على الصحة العامة والمظهر الحضري والحد من التشوهات البصرية.

وأوضحت الأمانة أنه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية حيال المواقع المخالفة والمفتقرة للاشتراطات الصحية، وإزالتها إزالة كُلية، ومصادرة ما بحوزة الباعة الجائلين المخالفين من فواكه ومواد غذائية، وتسليمها لجمعية إكرام لحفظ النعمة بعد التأكد من سلامتها.

حملات أمانة العاصمة المقدسة:

وخلال الفترة الأخيرة نفذت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلةً في البلديات الفرعية، حملات رقابية لإزالة الظواهر السلبية ومعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

وأسفرت الحملات عن إزالة 35 حاجزًا خرسانيًّا، إلى جانب حصر 82 سيارة تالفة، كما ألزمت الأمانة أصحاب المباني “تحت الإنشاء” بإزالة مخلفات البناء من الأراضي الفضاء ورفع مخلفات أعمالهم وتطبيق اشتراطات السلامة.

وأكدت الأمانة المتابعة المستمرة لجميع المواقع، داعيةً جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون في الإبلاغ عن المخالفين، من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، واتباع التعليمات التي فرضتها الأمانة من خلال مركز البلاغات الموحد 940 وقنوات التواصل الرسمية التابعة للأمانة.