أمريكا تدعو الحوثيين إلى تنفيذ المبادرة السعودية على الفور

الثلاثاء ٢٣ مارس ٢٠٢١ الساعة ١:١٠ صباحاً
أمريكا تدعو الحوثيين إلى تنفيذ المبادرة السعودية على الفور
المواطن - الرياض

رحَّبت الولايات المتحدة الأمريكية بمبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية، والتزامها مع الحكومة اليمنية الشرعية بوقف إطلاق النار الشامل في اليمن تحت مراقبة الأمم المتحدة.

استئناف العملية السياسية:

وأكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جالينا بورتر، ترحيب بلادها باستئناف العملية السياسية في اليمن، داعية الأطراف إلى الالتزام بوقف إطلاق النار على الفور والمبادرة السعودية، والدخول في مفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة.

بنود المبادرة السعودية:

وأعلنت المملكة العربية السعودية عن مبادرتها لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل يتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة، وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية لسفن المشتقات النفطية من ميناء الحديدة في الحساب المشترك بالبنك المركزي اليمني بالحديدة وفق اتفاق ستوكهولم بشان الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات المباشرة الإقليمية والدولية ، وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية برعاية الأمم المتحدة بناء على مرجعيات قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فايز بن محمد الشهري

    هل تعلم امريكا وبعض الذين يعتقدون ان الحوثي سوف يتجاوب ويوقف الحرب فهم واهم لأن العقيدة المجوسية تريد هدم الكعبة ونشر الفساد في الأرض لخروج المهدي والأمر الثاني امر الحوثيين وشورهم في طهران والضاحية في لبنان