أمير الرياض يوجه بتدشين مركز لقاحات كورونا في قصر الحكم

الخميس ٤ مارس ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٨ مساءً
أمير الرياض يوجه بتدشين مركز لقاحات كورونا في قصر الحكم
المواطن - الرياض

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بتدشين مركز لقاحات كورونا (كوفيد-19) في الإمارة, بالتعاون مع الشؤون الصحية في المنطقة، لتقديم اللقاح لمنسوبي إمارة المنطقة, والأمانة والشرطة في المجمع الإداري بقصر الحكم.
وتم تجهيز المركز بجميع الخدمات الأساسية، وبطريقة تسمح باستقبال المستفيدين بشكل منظم، وبما يتماشى مع الاحترازات والتدابير والوقائية.

 

التسجيل في تطبيق صحتي

وكانت وزارة الصحة حثت الجميع على سرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحمايةً لهم -بإذن الله- من الإصابة بالفيروس، لافتةً النظر إلى أن مراكز لقاحات فيروس كورونا في مختلف مناطق المملكة تشهد إقبالاً من المواطنين والمقيمين للحصول على اللقاح.
وأعلنت تسجيل (331) حالة مؤكدة، وتعافي (351) حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة ( 2546) منها ( 501) حالة حرجة, وبلغ إجمالي عدد الإصابات ( 378333)، وحالات التعافي ( 369277) حالة، فيما تم تسجيل (5) حالات وفاة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (6510) حالات, وتم إجراء (55082) فحصاً مخبرياً جديداً.
ودعت الوزارة الجميع إلى التواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

أصحاب الأمراض المزمنة ولقاح كورونا

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أوصى الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الصدرية بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا ” كوفيد 19 “.
وبين العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم, أن عدد متلقي اللقاح بلغ حتى الآن 885411 شخصاً، مشيراً إلى أن إعطاء اللقاحات في توسع وازدياد عبر 350 مركزاً في مختلف مناطق المملكة، إلى جانب خدمة “التطعيم بلقاح كورونا عبر المركبات” التي دشنت مؤخراً, مبيناً أن السيدات الحوامل والأطفال حتى الآن لم يُسمح بإعطائهم اللقاح، وأن هذا الأمر مؤقت حتى تنتهي الدراسات.