الشباب آخر نادٍ احتج ضد التحكيم وأخطائه

أندية سبقت الشباب واحتجت بسبب الأخطاء التحكيمية المؤثرة

الجمعة ١٢ مارس ٢٠٢١ الساعة ٩:٤١ مساءً
أندية سبقت الشباب واحتجت بسبب الأخطاء التحكيمية المؤثرة
المواطن - محمد سمعه

لم يكن نادي الشباب، النادي الوحيد الذي أصدر بيانًا واحتج فيه بشكل رسمي ضد الأخطاء التحكيمية المؤثرة منذ بدء الموسم الحالي 2020/ 2021.

وقبل الليث، أصدر النصر والهلال والتعاون والرائد بيانات شديدة، أبدوا فيها غضبهم من الأداء التحكيمي للحكام السعوديين في المباريات.

البداية كانت مع نادي الرائد في ديسمبر الماضي، حيث أصدر النادي بيانًا استنكر فيه الأخطاء التحكيمية التي أثرت سلبًا على الفريق الكروي الأول، وذلك بعد توديع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على يد نادي النصر.

الرائد والتعاون والنصر والهلال على طريق واحد:

وأضاف بيان الرائد: “لذا نحن في النادي قمنا باتخاذ الإجراء الرسمي وذلك بإرسال خطاب لأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بهذا الخصوص مع مطالبتهم بالأخذ في عين الاعتبار ما يحدث ضد الفريق ووقف الفضائح التحكيمية التي تُرتكب بحق الفريق في أغلب الجولات وأيضًا في بطولة كأس الملك التي خرج منها الفريق بسبب الأخطاء التحكيمية الفادحة، والنادي لا يريد إلا حقوقه”.

الهلال والشباب
جانب من لقاء سابق بين الهلال والشباب

أما التعاون ففي فبراير الماضي، أعرب عن استيائه من الأخطاء التحكيمية التي حدثت للفريق الكروي الأول خلال مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، آخرها في لقاء النصر بالجولة السابعة عشرة.

وقال التعاون في بيانه: “في تباين واضح في قرارات وتعامل الحكام تجاه الحالات التحكيمية في نفس المباراة، وما حدث  لـ التعاون من أخطاء الحكام هو امتداد لأخطاء سابقة تعرض لها الفريق هذا الموسم في مبارياته أمام الباطن، العين، الرائد الفيصلي، وأخيرًا ما حدث أمام (النصر) رغم الدعم الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية والتقنيات التي تم توفيرها للحكم السعودي من إتحاد القدم، عليه نطالب الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر هذا البيان بعد أن رفعنا لهم خطابنا السابق لإيجاد حلول عاجلة لهذه الأخطاء التحكيمية تحفظ معها حقوق الأندية وجهودها التي قد تكون صافرة حكم سببًا مباشرًا في ضياعها”.

وقبل نادي الشباب، دخل نادي الهلال في طريق تقديم الاحتجاجات، حيث أصدر بيان استنكر فيه الأخطاء التحكيمية، بعد التعادل مع النادي الأهلي بالجولة الـ13 بـ دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

رئيس النصر يُهاجم حكم لقاء العالمي والشباب:

أما صفوان السويكت رئيس النصر فقال في نوفمبر الماضي عبر حسابه في “تويتر” بعد أخطاء الحكم شكري الحنفوش في لقاء العالمي والشباب بالدور الأول من الدوري: “النصر بمن حضر .. وأعتقد أن قرار الاتحاد السعودي بتحديد عدد الحكام الأجانب المسموح لكل فريق مجانب للصواب وغير عادل .. وسنطالب بحكام أجانب لجميع مبارياتنا القادمة”.

وواصل السويكت تعليقاته النارية ففي ديسمبر الماضي، وخلال لقاء تلفزيوني لـ برنامج “كووورة” قال رئيس العالمي: “إلى لجنة الحكام، راجعوا نفسكم، لا أعرف من يختار الحكام لإدارة مباريات العالمي، ولكن راجعوا أنفسكم، العالمي يتعرض لخسائر بسبب الأخطاء التحكيمية مثل احتساب ركلة جزاء غير صحيحة ضده، أو عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريقي، هذه أخطاء تؤثر بلا شك على الفريق”.

وكان الناقد الرياضي عدنان جستنيه قال في تصريحات لـ قناة 24 الرياضية اليوم الجمعة: إن بيان الشباب الأخير ضد التحكيم لم يكن له أي داعٍ؛ وذلك بسبب استفادة الليث من أخطاء التحكيم في مباراة القادسية بالجولة الـ22 من الدوري.

بيتي مارتينيز مع لاعبي النصر