أحرج القناة بسبب تصريحاته

استقالة بيرس مورغان على الهواء بعد انتقاده لميغان وهاري

الأربعاء ١٠ مارس ٢٠٢١ الساعة ١١:٣٧ صباحاً
استقالة بيرس مورغان على الهواء بعد انتقاده لميغان وهاري
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قدم المذيع والصحفي البريطاني بيرس مورغان ومقدم البرامج الحوارية على التلفاز، وصاحب برنامج حواري على شبكة CNN، استقالته على الهواء مباشرةً   بعد أن أدلى بتصريحات مثيرة للجدل بشأن ميغان ماركل وهاري.

وقد استقال مقدم البرنامج الحواري البريطاني المشهور، والذي شغل رئيس تحرير عدة صحف في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، من برنامج صباح الخير بريطانيا.

41 ألف شكوى بشأن تعليقات بيرس مورغان على ميغان

وقالت هيئة الرقابة الإعلامية في المملكة المتحدة، إنها بدأت تحقيقًا في الموضوع، بموجب قواعد الضرر والجرائم، بعد تلقيها أكثر من 41 ألف شكوى بشأن تعليقات بيرس مورغان على ميغان.

بيرس مورغان وميغان ماركل
ميغان ماركل

مقابلة ميغان ماركل مع أوبرا وينفري

وفي مقابلتها مع ملكة البرامج الحوارية، أوبرا وينفري، تحدثت ميغان عن كيف أنها راودتها أفكار انتحارية عندما كانت تكافح من أجل التوافق مع العائلة الملكية البريطانية، وتم رفض طلبها للمساعدة.

وقال مورغان إنه لم يصدق أي كلمة قالتها الدوقة وأثار ذلك انتقادات من الكثيرين، بما في ذلك الجمعية الخيرية للصحة العقلية، ثم غادر استوديو البرنامج الذي كان يذاع على الهواء مباشرة، بعد مناقشة محتدمة مع مذيع زميل له، حول أقوال الأمير هاري وميغان بشأن العنصرية لدى بعض أفراد العائلة الملكية.

استقالة بيرس مورغان على الهواء بعد انتقاده لميغان وهاري
بيرس مورغان

وقالت قناة ITV التي تنتج برنامج صباح الخير بريطانيا: بعد مناقشات مع المسؤولين عن القناة، قرر بيرس مورغان أن الوقت قد حان الآن لمغادرة برنامج صباح الخير بريطانيا، وقبلت القناة هذا القرار، وليس لديها ما تضيفه.

بيرس مورغان وميغان ماركل
هاري وميغان

رد قصر باكنغهام على أقوال ميغان وهاري

وبدوره، أصدر قصر باكنغهام الملكي بيانًا قال فيه إن الأسرة الملكية حزينة لمعرفة المعاناة التي كشف عنها هاري وميغان هذا الأسبوع، وإنها ستؤخذ على محمل الجد.

بيرس مورغان وميغان ماركل
الملكة إليزابيث وهاري وميغان