بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية

البيتكوين تسجل هبوطًا حادًا جديدًا

الإثنين ١٥ مارس ٢٠٢١ الساعة ٤:١٩ مساءً
البيتكوين تسجل هبوطًا حادًا جديدًا
المواطن- متابعة

هبطت عملة البيتكوين بشكل حاد مجددًا اليوم الاثنين، وذلك بعد بلوغها مستوى مرتفعًا غير مسبوق يوم السبت الماضي عند 61781 دولاراً.

وتراجعت عملة البيتكوين، بحلول الساعة 13:05 بتوقيت موسكو، بنسبة 5.8% إلى 55553 دولاراً، وفقا لبيانات موقع كوين ديسك، الذي يتابع بورصات العملات الرقمية.

وقبل ذلك كانت عملة البيتكوين قد انخفضت لفترة وجيزة دون مستوى 55000 دولار، حيث بلغت 54568 دولارًا.

البيتكوين تسجل هبوطًا حادًا جديدًا (3)
العملات الرقمية

تذبذب البيتكوين

وكانت العملة قد سجلت تذبذبًا على نحو تصاعدي في قيمتها منذ شهر فبراير، بمعدل 52 ألف دولار أمريكي، وتخطى سعر بتكوين، في أواخر فبراير، عتبة الخمسين ألف دولار، للمرة الأولى.

الاستثمار في العملة

وبعدما حققت أداءً جيدًا في العام 2020 تضاعف سعر بتكوين أكثر من خمس مرات خلال عام، ولا تزال في المنحى التصاعدي للأسعار، رغم المخاوف التي يتحدث عنها البعض بأنها قد تعيد سيناريو 2017 عندما تضاعف سعرها، لتعود وتنهار في 2018.

البيتكوين تسجل هبوطًا حادًا جديدًا (3)
البيتكوين

وأقبل عدد من المستثمرين البارزين على دعم البتكوين، خلال الأشهر الماضية، مثل تسلا ومورغان ستانلي وماستر كارد، ما ساهم بدعم قيمتها.

ومن جهة أخرى، طالب مؤسّس مايكروسوفت، بيل غيتس، بتجنب الاستثمار في العملة الإلكترونية بيتكوين، وذلك ردًا على التصريحات المؤيدة لبيتكوين من جانب الملياردير إيلون ماسك؛ التي ساهمت في تسجيل العملة ارتفاعًا صاروخيًا أخيرًا.

وصرح بيل غيتس موجهًا كلامه للمستثمرين في بيتكوين: يجب على أي مستثمر لا يمتلك أموالًا بقدر التي يمتلكها ماسك، تجنب الاستثمار في بيتكوين، مضيفًا: تقلبات أسعار بيتكوين العشوائية لا تمثل مصدر قلق بالنسبة لأشخاص مثل ماسك، الذي يمتلك كثيرًا من الأموال، بينما ستكون المخاطر مقلقة بالنسبة للآخرين.

البيتكوين تسجل هبوطًا حادًا جديدًا (3)
العملات الرقمية