طالبت الحوثيين بوقف هجماتهم ضد المدنيين الأبرياء

السفارة الأمريكية بالرياض تدين هجوم ميليشيا الحوثي على جازان

الثلاثاء ٢ مارس ٢٠٢١ الساعة ١١:٤٢ صباحاً
السفارة الأمريكية بالرياض تدين هجوم ميليشيا الحوثي على جازان
المواطن - الرياض

أدانت السفارة الأمريكية في الرياض، الهجوم الذي شنته ميليشيا الحوثي الإرهابية، على جازان الليلة الماضية، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين.

الحوثيون واستهداف المدنيين

وعبرت السفارة الأمريكية في الرياض، في بيان لها عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، عن أمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل والكامل.

ودعت السفارة الأمريكية في الرياض ميليشيا الحوثي إلى وقف هجماتهم ضد المدنيين الأبرياء، والانخراط في العملية الدبلوماسية لإنهاء هذا الصراع.

إصابة عدد من المدنيين

يذكر أن المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي، أوضح أمس أن الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان.

وبمباشرة جهات الاختصاص للموقع اتضح سقوط المقذوف العسكري في أحد الشوارع العامة، ما نتج عنه إصابة (5) مدنيين، منهم (3) مواطنين و(2) من المقيمين من الجنسية اليمنية، بإصابات متوسطة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة.

تضرر عدد من المنازل

كذلك تضرر منزلان ومحل تموينات و(3) مركبات مدنية بعدة أضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.