دعا الشركات الأمريكية إلى الاستثمار في المملكة

السفارة في واشنطن: علاقات السعودية وأمريكا قوية وتاريخية

الخميس ١١ مارس ٢٠٢١ الساعة ١٠:١٣ مساءً
السفارة في واشنطن: علاقات السعودية وأمريكا قوية وتاريخية
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قال المتحدث باسم السفارة السعودية في الولايات المتحدة، فهد ناظر، إن العلاقات بين الرياض وواشنطن تتسم بالقوة مؤكدًا على أن ذلك سمة لكل من الإدارات الجمهورية والديمقراطية.

وبحسب صحيفة كولورادو بوليتيكس، فقد أشار الناظر إلى أن الجنود السعوديين قاتلوا جنباً إلى جنب مع الأمريكيين للدفاع عن الكويت ضد العراق عام 1990، ومرة ​​أخرى عام 2014 ضد داعش في سوريا والعراق.

وأدلى المتحدث باسم السفارة السعودية بهذه التصريحات خلال ندوة عبر الإنترنت مع مجلس الشؤون العالمية في كولورادو سبرينغز وهو عبارة عن منظمة تعليمية غير هادفة للربح وغير حزبية تغطي الشؤون العالمية.

السفارة السعودية علاقة قوية تربط بين الرياض وواشنطن 
صورة من صحيفة كولورادو بوليتيكس

 الاستثمار في السعودية 

وقال فهد ناظر: نريد أن تأتي الشركات الأمريكية إلى السعودية لبناء مكاتب وبناء مصانع والاستثمار في بلدنا والاستثمار في شبابنا.

كما تطرق ناظر إلى الإصلاحات الأخيرة في المملكة، بما في ذلك حقوق المرأة، والتي قال إنها توسعت في كل قطاع، متابعًا: المرأة السعودية اليوم تسكن جميع المهن والخدمات العامة.

السفارة السعودية علاقة قوية تربط بين الرياض وواشنطن 
منظر جزئي لمركز الملك عبد الله المالي، المركز المالي الرئيسي.

كما ناقش ناظر الخطط السياحية الجديدة في السعودية مشيرًا إلى أن المملكة بدأت في إصدار التأشيرات السياحية لأول مرة العام الماضي، مستشهداً بالمواقع التاريخية للبلاد مثل العلا والمناظر الطبيعية الشاسعة.

وقال: مع رؤية 2030 نحن منفتحون على العالم.

السفارة السعودية علاقة قوية تربط بين الرياض وواشنطن 
السفارة السعودية في واشنطن