السيسي يوجه بمضاعفة التعويضات لضحايا حادث قطاري الصعيد

السبت ٢٧ مارس ٢٠٢١ الساعة ٢:١٧ مساءً
السيسي يوجه بمضاعفة التعويضات لضحايا حادث قطاري الصعيد
المواطن - متابعة

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمضاعفة التعويضات لأهالي ضحايا حادث قطاري الصعيد الذي وقع يوم أمس وصرف رواتب ثابتة للمصابين.

تعويضات حادث قطاري الصعيد

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بمضاعفة أرقام التعويضات المالية لشهداء قطاري سوهاج وأسرهم، إذ إن المبلغ بات حاليًا 100 ألف جنيه لحالات الوفاة، ومن 20 لـ40 ألف جنيه لحالات الإصابة، طبقاً لوضع الإصابة نفسها، وهناك أكثر من جهة تقدمت بالتبرعات لضحايا الحادث الأليم.

جهات مصرية تقدم تبرعات لأسر الضحايا والمصابين 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه جرت العادة في مثل هذه الظروف، لصرف تعويضات مالية للمصابين والمتوفين في الحوادث، حيث أوضحت أن رئيس الوزراء، أمر بصرف 10 آلاف جنيه للمصاب، كما أمر رئيس الوزراء بزيادتها إلى 20 ألف ثم إلى 40 ألف جنيه، طبقا لشدة الإصابة، أما الذين حدث لهم إعاقة، فإن التعويض يرتفع إلى 75 ألف جنيه، وتصل إلى 100 ألف في حالة الوفاة بدلا من 50 ألف، التي كانت تصرف في وقت سابق.

فيما وجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف بصرف مساعدة قدرها 50 ألف جنيه لأسر الضحايا عن كل متوفى و25 ألفاً للمصاب، كما قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرف مساعدة عاجلة قدرها 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى و5 آلاف جنيه لكل مصاب في حادث قطاري سوهاج، من الموارد الذاتية للوزارة.