تم تحديد مواقع حساسة داخل إيران أيضًا

الكشف عن خريطة سرية لـ صواريخ حزب الله

الجمعة ٥ مارس ٢٠٢١ الساعة ١١:٣٦ صباحاً
الكشف عن خريطة سرية لـ صواريخ حزب الله
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

كشفت شبكة فوكس نيوز عن خريطة سرية لـ صواريخ حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، حيث أظهرت أماكن مئات الآلاف من الصواريخ التابعة لنظام الملالي.

تحديد وكشف مواقع حساسة لـ إيران

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في حوار لشبكة فوكس نيوز، إنه تم تحديد العديد من الأهداف وكشف مواقع حساسة داخل إيران، منها المواقع النووية الإيرانية والتي من شأن ضربها أن يضر بقدرتها على تطوير قنبلة ذرية.

وأشار إلى الخريطة السرية التي تكشف عن أماكن الصواريخ الإيرانية قائلًا: هذه خريطة مستهدفة، كل واحدة منها تم فحصها قانونيًا وعمليًا واستخباراتيًا، ونحن مستعدون للقتال.

الكشف عن خريطة سرية لـ صواريخ حزب الله (2)
وزير الدفاع بيني غانتس يكشف عن خريطة سرية لـ صواريخ حزب الله

ضربات إسرائيل لسوريا 

ومن المتوقع أن تواصل إسرائيل ضرب الجماعات المدعومة من إيران في سوريا والتي قال غانتس إنها تساعد في تسهيل نقل الأسلحة إلى لبنان، بحسب ما ذكرته الشبكة.

ومنذ بداية عام 2020، قصفت إسرائيل أكثر من 500 موقع في سوريا قيل إنه مرتبط بإيران، وذلك باستخدام غارات جوية.

الكشف عن خريطة سرية لـ صواريخ حزب الله (2)
وزير الدفاع بيني غانتس يكشف عن خريطة سرية لـ صواريخ حزب الله

ويُذكر أنه في الأسبوع الماضي، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بشن غارة جوية إضافية في سوريا بعد العديد من الهجمات الصاروخية ضد المصالح الأمريكية في العراق.

وأكد البيت الأبيض أن الضربة العسكرية في سوريا رسالة مفادها إصرار الرئيس جو بايدن على حماية الأمريكيين وأن ضربات سوريا ضرورية لتقليص الخطر وأسفرت الضربة الأمريكية على سوريا عن مقتل 22 شخصًا جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله، واستهدف الطيران الأمريكي شحنة أسلحة لميليشيات موالية لإيران لحظة دخولها إلى سوريا قادمة من العراق.