بعد تنحيه عن منصبه في مايكروسوفت

الكشف عن صافي ثروة بيل غيتس

الجمعة ١٩ مارس ٢٠٢١ الساعة ١١:٥٥ صباحاً
الكشف عن صافي ثروة بيل غيتس
المواطن- متابعة

كشفت صحيفة فوربس أن صافي ثروة مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية، بيل غيتس، يبلغ 126.5 مليار دولار.

وذكرت المجلة أن غيتس وزوجته ميليندا، يرأسان أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم، وهي مؤسسة غيتس الخيرية التي قالت في مايو 2020 إنها ستنفق 300 مليون دولار لمكافحة جائحة فيروس كورونا وتمويل العلاج والكشف واللقاحات.

وقد باع غيتس، أو تنازل، عن جزء كبير من حصته في مايكروسوفت فهو يمتلك ما يزيد قليلًا عن 1% فقط من الأسهم، واستثمر في مزيج من الأسهم والأصول الأخرى.

تنحي غيتس عن منصبه في مايكروسوفت

وفي منتصف مارس 2020، تنحى غيتس عن منصبه كعضو في مجلس إدارة شركة مايكروسوفت، وهي شركة البرمجيات التي أسسها مع بول ألين، توفي 2018، في عام 1975.

وتعمل المؤسسة الخيرية على تحسين الصحة العالمية وخلق فرص متكافئة للناس في جميع أنحاء العالم، وحتى الآن، تبرع غيتس بما قيمته 35.8 مليار دولار من أسهم مايكروسوفت لمؤسسة غيتس الخيرية.

الكشف عن صافي ثروة بيل غيتس
بيل غيتس

تحذير بيل غيتس عن البيتكوين

ويُذكر أن آخر تصريحات بيل غيتس، كانت نصيحة للأفراد بتجنب الاستثمار في العملة الإلكترونية بيتكوين، وذلك ردًا على التصريحات المؤيدة لها من جانب الملياردير إيلون ماسك والتي ساهمت في تسجيل العملة ارتفاعًا صاروخيًا أخيرًا.

وصرح بيل غيتس موجهًا كلامه للمستثمرين في بيتكوين: يجب على أي مستثمر لا يمتلك أموالًا بقدر التي يمتلكها ماسك، تجنب الاستثمار فيها، مضيفًا: تقلبات أسعار بيتكوين العشوائية لا تمثل مصدر قلق بالنسبة لأشخاص مثل ماسك، الذي يمتلك كثيرًا من الأموال، بينما ستكون المخاطر مقلقة بالنسبة للآخرين.