المرور يعيد التذكير بشروط تظليل المركبات

الأربعاء ٣ مارس ٢٠٢١ الساعة ٢:٥٠ مساءً
المرور يعيد التذكير بشروط تظليل المركبات
المواطن - الرياض

أعاد المرور السعودي التذكير بشروط تظليل المركبات؛ وذلك ردًا على استفسار أحد الأشخاص عبر موقع تويتر.

شروط تظليل المركبات

وأوضح المرور شروط ومواصفات تظليل المركبات، والأجزاء المسموح بتظليلها في المركبة، مؤكدة أنه يجب أن يكون شفافًا لا يحجب الرؤية.

وقال المرور السعودي إن التظليل كذلك يجب ألّا يكون عاكسًا للصورة -على هيئة مرآة- ولا يحمل أي زخارف أو نقوش أو صور أو خلافها؛ مما يحُد من درجة الشفافية، كما يجب أن يكون من الأنواع المسموح بها داخل المملكة العربية السعودية والتي لا تلحق ضررًا بالإنسان أو البيئة وفق ما تحدده الجهات المختصة.

المركبات غير المسموح بتظليلها

وتابع المرور أن المركبات التي لا يُسمح بتظليلها هي سيارات الأجرة والتأجير اليومي ونقل البضائع والسيارات الرياضية ذات الباب الواحد.

شروط استبدال اللوحات

وفي سياق متصل جدد المرور السعودي التأكيد على شروط ومتطلبات استبدال اللوحات الممسوحة أو التالفة.
وقال المرور السعودي ردًا على استفسار أحد الأشخاص إنه يلزم سداد الرسوم والمخالفات ثم مراجعة قسم المرور والتقدم بطلب الحصول على لوحات بديلة.

الحد الأدنى من المخالفات

كما أكدت الإدارة العامة للمرور أن المخالفات في الحالات ‏الطبيعية يتم تسجيلها بحدها الأدنى، وأوضحت في ردها على تساؤل حول كيفية تقدير مبالغ ‏المخالفات، أنه في بعض الحالات يتم تسجيلها بحدها الأعلى.
‏‏وبيّنت أن هذه الحالات تكون مقيدة بظروف مشددة بقرار من قِبل ‏لجنة أو لجان تشكل من قِبل الوزير، وتحدد اللائحة الظروف ‏المشددة وإجراءات عمل اللجنة.

شروط التظليل