حقيقة وفاة الفنان صباح فخري

الجمعة ٥ مارس ٢٠٢١ الساعة ٢:٤٧ مساءً
حقيقة وفاة الفنان صباح فخري
المواطن - متابعة

انتشر على عدد من مواقع التواصل أخبار تشير إلى وفاة الفنان السوري صباح فخري، لكن نقابة الفنانين السوريين نفت هذه الأنباء، مؤكدة أن الفنان الكبير بصحة جيدة ولا صحة إطلاقًا لهذه الشائعات المتواجدة على هذه المواقع.

صباح فخري بصحة جيدة

وأوضحت نقابة الفنانين السوريين على صفحتها بـ فيسبوك أنها تواصلت مع الزميل أنس فخري ابن الفنان القدير صباح فخري، وتم التأكد بأن الفنان صباح فخري بخير وبصحة تامة، وكل خبر لم يصدر عن صفحة نقابة الفنانين فهو إشاعة، وأبدى أنس استغرابه من هدف مطلقي هذه الشائعات البغيضة وما يرمون إليه من خلالها.

كما نفت أيضا الفنانة السورية، سهر أبو شروف، عبر تويتر، هذه الشائعات التي ضجت بها وسائل التواصل الاجتماعي قائلة إن «الأستاذ العملاق صباح فخري بألف خير الله يطول بعمره يا رب».

أهم مطربي الشرق

ويبلغ الفنان صباح فخري من العمر 87 عامًا، فهو من مواليد عام 19331، بمدينة حلب السورية، وهو واحد من أعلام الغناء العربي، ومن أهم مطربي الشرق، وأحيا حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة وطاف العالم متربعًا على عرش فن الغناء.

وسجّل ما يقرب من 160 لحنًا ما بين أغنية وقصيدة ودور وموشّح وموال، وقد حافظ على التراث الموسيقي العربي، ونال العديد من الجوائز العربية والعالمية، كان آخرها وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة عام 2007 في دمشق.