رئيس هيئة الأركان يصل اليونان لحضور مناورات عين الصقر 1

الجمعة ١٩ مارس ٢٠٢١ الساعة ٤:٢٦ مساءً
رئيس هيئة الأركان يصل اليونان لحضور مناورات عين الصقر 1
المواطن - الرياض

وصل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي إلى اليونان لحضور مناورات “عين الصقر 1” في قاعدة سودا الجوية.

فعاليات تمرين عين الصقر 1

انطلقت يوم الثلاثاء الماضي مناورات تمرين “عين الصقر 1″ حيث بدأ التمرين بعدة طلعات جوية مشتركة من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية “F-15C” وطائرات القوات الجوية اليونانية “F-16” و”ميراج-2000” و “فانتوم ف-4 في سماء البحر الأبيض المتوسط، حيث تمحورت مناورات التمرين على تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية التي تشتمل على عمليات مضادة بنوعيها الهجومية منها والدفاعية وعمليات الإسناد الجوي.

عين الصقر 1

 

المشاركة الأولى

وأكد قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن عبدالرحمن بن سعيد الشهري أن هذه المشاركة تعد الأولى للقوات الجوية في هذا التمرين، مشيرًا إلى أنه سبق بداية التمرين عدة اجتماعات تنسيقية مع القوات الجوية اليونانية، تمحورت حول آلية العمل ونوعية الطلعات والطائرات المشاركة وأعدادها، وبناءً على ذلك وُضع برنامج كامل يشمل جميع الطلعات الجوية.

وأضاف أن هذا التمرين يعد استثنائيًا والأول من نوعه مع القوات الجوية اليونانية، لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والمساندة ودعم جاهزيتها لتبادل الخبرات في جميع المجالات المتاحة.

يذكر أن هذا التمرين ينفذ باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية لجائحة كورونا.

عين الصقر 1 عين الصقر 1