سلطنة عمان تبدأ تنفيذ إغلاق كورونا لمنع انتشار الفيروس

السبت ٢٧ مارس ٢٠٢١ الساعة ٩:٥٨ مساءً
سلطنة عمان تبدأ تنفيذ إغلاق كورونا لمنع انتشار الفيروس
المواطن - متابعة

أعلنت سلطنة عمان أنه سيتم البدء في تنفيذ إغلاق كورونا للوقاية من انتشار الفيروس غدا الأحد.

وقالت الوكالة الرسمية: “يبدأ غدًا سريان قرار اللجنة العليا المتمثل في الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا، ويستمر حتى صباح يوم الخميس 8 إبريل القادم.

منع الحركة بين المحافظات:

وأوضحت إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية في لقاء بتلفزيون سلطنة عُمان يجري الآن أنه سيتم منع الحركة بين المحافظات، وكذلك الحركة فيما بين الولايات وقرى المحافظة الواحدة.

وقالت: إن منع الحركة أو الإغلاق يتطلب تكاتف الجميع، وعلى المؤسسات التجارية أن تراعي ظروف الموظفين العاملين فيها، بحيث يكون الإغلاق في فترة تتناسب مع موعد منع الحركة.

الأنشطة المستثناة:

وأعلنت سلطنة عمان عن الأنشطة المستثناة من قرار الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا ابتداءً من يوم الأحد 28 مارس 2021م حتى صباح يوم الخميس 8 إبريل 2021م كالتالي:

  • تنقل العاملين الصحيين وسيارات الطوارئ وطوارئ الخدمات (الكهرباء والمياه فقط) والمستشفيات الخاصة والصيدليات عن طريق المناوبة الليلية حسب ما يتم تنظيمه من خلال وزارة الصحة وحركة الموانئ والمطارات.
  • الشاحنات بجميع أنواعها من ثلاثة أطنان فأعلى، وصهاريج المياه وصهاريج نقل مياه الصرف الصحي والعمل في المصانع مع عدم السماح بتحرك الموظفين خارج المصنع في فترة منع الحركة وعمليات التفريغ والتحميل في المصانع والمخازن مع عدم السماح بتحرك الموظفين خارج المصنع أو المخزن في فترة منع الحركة.
  • محطات الوقود بنظام المناوبة من خلال وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتنسيق مع شركات التسويق وحقول النفط والعاملون في المؤسسات الصحفية والإعلامية العامة والخاصة ممن تقتضي طبيعة عملهم الحضور إلى تلك المؤسسات في فترة منع الحركة، وستقوم وزارة الإعلام بتزويدهم بترخيص بذلك.