بعد تصويت بأغلبية 51.2%

سويسرا تحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة

الإثنين ٨ مارس ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٨ مساءً
سويسرا تحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

حصل مؤيدو مبادرة شعبية في سويسرا لحظر تغطية الوجه في الأماكن العامة بما في ذلك ارتداء النقاب على التصويت بأغلبية 51.2%.

وبحسب ما ذكر موقع swissinfo السويسري، فإنه بعد مرور عقد على تصويت وطني آخر حظر بناء المآذن، ستدخل سويسرا مادة في دستورها لحظر أغطية الوجه في الأماكن العامة.

استثناء كمامات الوجه من القانون

وستشمل الاستثناءات من القانون أغطية الوجه التي تتعلق بأسباب الأمن أو المناخ أو الصحة، مما يعني أن الأقنعة الواقية التي يتم ارتداؤها ضد كوفيد-19 مقبولة، وفي الوقت نفسه سيُسمح بارتداء النقاب في دور العبادة.

سويسرا تحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة (4)
ارتداء النقاب في سويسرا

وأظهرت النتائج النهائية للتصويت أن 6 مقاطعات من أصل 26 هي فقط من اعترضت على المبادرة التي أطلقتها لجنة Egerkinger اليمينية، وهي نفس المجموعة التي كانت وراء التصويت على بناء المآذن في عام 2009.

 وكان عضو البرلمان عن حزب الشعب السويسري ورئيس لجنة الاستفتاء، وولتر وبمان، قد قال: من تقاليدنا في سويسرا ألا نخفي الوجه وهذه علامة على حرياتنا الأساسية.

سويسرا تحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة (4)

بلاد أخرى يسري فيها قانون منع ارتداء النقاب

​وبذلك، ستنضم سويسرا إلى خمس دول أوروبية أخرى في هذا الخصوص، بما فيها فرنسا والنمسا، اللذان يحظران بالفعل ارتداء أغطية الوجه في الأماكن العامة.

وكانت فرنسا قد حظرت ارتداء النقاب الكامل في الأماكن العامة في 2011 بينما تطبق الدنمارك والنمسا وهولندا وبلغاريا حظرًا كاملًا أو جزئيًا على النقاب في الأماكن العامة.

سويسرا تحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة (4)