طقس اليوم: رياح مثيره للغبار وتدنٍّ في الرؤية

السبت ١٣ مارس ٢٠٢١ الساعة ١١:٢٣ صباحاً
طقس اليوم: رياح مثيره للغبار وتدنٍّ في الرؤية
المواطن_الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد بمشيئة الله تعالى استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية والرياض ليمتد تأثيرها إلى مناطق (نجران، عسير، الباحة وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة)، في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة الصغرى على شمال وشرق ووسط المملكة.

حالة الطقس والرياح السطحية:

وأشار التقرير إلى أن الرياح ستكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-42كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل إلى مترين ونصف على جزء باب المندب وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

درجات الحرارة المتوقعة:

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غداً، فسوف تسجل طريف أدنى درجات الحرارة التي تصل إلى ٦ درجات مئوية في حين تسجل القريات ٧ درجات مئوية وتسجل عرعر ٧ درجات مئوية والباحة وتبوك ٨ درجات مئوية

بينما تكون درجة الحرارة في مكة المكرمة ٢٤ درجة مئوية وجدة ٢٣ درجة مئوية في حين تسجل الرياض ١٦ درجة مئوية والمدينة المنورة ١٧ درجة مئوية.