في أول مؤتمر صحفي له منذ توليه منصبه

فيديو محرج.. بايدن ينسى الكلام أمام الكاميرات

الجمعة ٢٦ مارس ٢٠٢١ الساعة ٢:٢٤ مساءً
فيديو محرج.. بايدن ينسى الكلام أمام الكاميرات
المواطن- متابعة

واجه الرئيس الأمريكي جو بايدن موقفًا محرجًا أمام الكاميرات في أول مؤتمر صحفي له منذ توليه منصبه، حيث لم يتمكن من ترتيب وإنهاء أفكاره بشكل سليم كما وجد صعوبة في الإجابة عن أسئلة الصحفيين.

ووفقًا لوسائل الإعلام العالمية، تحول المؤتمر الصحفي الأول للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إحراج كامل له، على الرغم من أنه تم الإعداد له بدقة.

ورصدت الكاميرات أن لدى بايدن ما سُمي بـ ورقة للغش وهي تحتوي على صور للصحفيين والأسئلة التي قد يطرحونها، ولكن حتى بمثل هذه المساعدة، أجاب بصعوبة، ولم يتمكن من ترتيب أفكاره وإنهاء حديثه بشكل سليم، وأحيانًا تلعثم لبضع ثوانٍ.

ومثال على ذلك، أجاب بايدن على أحد الأسئلة قائلًا: أفضل طريقة لفعل شيء ما… مثل… حسنًا، حسنًا.

فيديو محرج.. بايدن ينسى كلامه أمام الكاميرا في أول مؤتمر له 

تهرب من الأسئلة وتحيز 

والآن تشير وسائل الإعلام العالمية إلى أنه أصبح من الواضح سبب انعقاد المؤتمر الصحفي الأول لرئيس الولايات المتحدة في اليوم الـ 65 بعد تنصيبه، ولماذا يحاول بايدن تجنب التواصل مع الصحفيين.

واتهمته وسائل الإعلام بالتحيز، لأنه لم يمنح فرصة لطرح سؤال على مراسل شبكة فوكس نيوز المقرب من الحزب الجمهوري، كما لم تكن هناك مواضيع حادة، خاصة وأن أحدًا لم يسأله عن اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتواصل معه علانية.

 

أبرز المواضيع: كورونا والصين والولاية الثانية

وكانت أهم تصريحات بايدن هي وصف الإصابة بفيروس كورونا بالمشكلة الرئيسية للولايات المتحدة، ووعد بأنه لن يسمح للصين بأن تصبح القوة الرائدة في العالم، وأعلن أنه مستعد للترشح لولاية ثانية في عام 2024، والتي حينها سيبلغ من العمر 82 عامًا.