أسماها على غرار الطائرة الرئاسية الأمريكية 

لماذا تخلى ترامب عن طائرته الذهبية الثمينة ؟

الأحد ٢١ مارس ٢٠٢١ الساعة ١١:٤٢ صباحاً
لماذا تخلى ترامب عن طائرته الذهبية الثمينة ؟
المواطن- متابعة

جسدت طائرة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، نمط حياة الملياردير الذي جنى ثروة هائلة من العقارات خلال عقود، حيث تميزت بالفخامة والبريق واللمعان، لكن بحسب شبكة CNN الأمريكية فقد اضطر إلى هجرها والاستغناء عن خدماتها.

 وقال التقرير إن ذلك يرجع إلى علامات الشيخوخة التي دبت في الطائرة إلى درجة أنها صارت في حالة سيئة للغاية.

لماذا تخلى ترامب عن طائرته الذهبية الثمينة ؟ (2)
الطائرة

طراز طائرة ترامب 

وطائرة ترامب هي من طراز بوينغ 757، وكان مكتوب عليها اسم الرئيس الأميركي السابق، لكنه ابتعد عن استخدامها في السنوات الأخيرة، بعدما تولى رئاسة الولايات المتحدة.

وتتميز بمقاعد جلدية فاخرة وتطريزات ذهبية لكنها تحتاج إلى مئات الآلاف من الدولارات لكي يتم إصلاحها، وأطلق الرئيس السابق على طائرته اسم ترامب إير فورس وان، على غرار الطائرة الرئاسية الأميركية التي تسمى يو. إس. إير فورس وان.

وتضم الطائرة غرفة نوم كبيرة، وتتسع لما يزيد عن 40 شخصًا، وهي مزودة بمقاعد كبيرة ومكتب للاجتماعات، وكانت معلمًا رئيسيًا في حملته الانتخابية عام 2016، عندما جال فيها على الولايات الأميركية.

لماذا تخلى ترامب عن طائرته الذهبية الثمينة ؟ (2)
الطائرة من الداخل

ترامب يتخلى عن طائرته الفخمة 

وتقول سجلات الطيران الأميركي إن طائرة الرئيس السابق لم تحلق ولو لمرة واحدة منذ يوم التنصيب، وهي مركونة في مطار بمقاطعة أورانج، شمالي نيويورك، وبعدما غادر البيت الأبيض في يناير الماضي، صار يعتمد على طائرة أخرى صغيرة من سيسنا، التي تتسع لـ9 أشخاص فقط.

وقال مصدر لشبكة الأمريكية إن تشغيل الطائرة العملاقة سيكون مكلفًا للغاية، مضيفًا أن الناس لا يعلمون أن تحليق الطائرة في الجو لمرة واحدة يكلف عشرات الآلاف من الدولارات.

لماذا تخلى ترامب عن طائرته الذهبية الثمينة ؟ (2)
الطائرة إبان الانتخابات الأمريكية 2016