بمناسبة الذكرى الخامسة للهجمات الإرهابية لعام 2016

مساعٍ أوروبية وبلجيكية لحظر تنظيم الإخوان

الأربعاء ٢٤ مارس ٢٠٢١ الساعة ١٢:٥٣ مساءً
مساعٍ أوروبية وبلجيكية لحظر تنظيم الإخوان
المواطن- متابعة

نظم مركز بروكسل الدولي للبحوث وحقوق الإنسان أول نشاط في البرلمان بعد جائحة كورونا، بعنوان: خمس سنوات بعد التفجيرات الإرهابية في بروكسل: خطر الإخوان المسلمين على الديمقراطية الأوروبية.

ويأتي ذلك في إطار الذكرى الخامسة للهجمات الإرهابية التي ضربت بلجيكا عام 2016.

وشهد النشاط عرض كتاب نزع الأسلحة- الصراع غير المتوازن في مواجهة الأيدولوجيات الإسلاموية المتطرفة في البرلمان الفيدرالي البلجيكي في العاصمة بروكسل.

مساع أوروبية وبلجيكية لحظر تنظيم الإخوان
التنظيم الإخواني في بلجيكا

وشارك عدد كبير من السياسيين وأعضاء السلك الدبلوماسي، وكبار الشخصيات الأمنية وخبراء مكافحة الإرهاب في أوروبا، وشخصيات رفيعة المستوى من وزارة الدفاع ومن الاستخبارات.

وأكد النائب البرلماني البلجيكي، كون ميتسو، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في البرلمان البلجيكي أن خطر التهديدات الإرهابية النابعة أساسًا من الجماعات الإسلاموية المتطرفة، وتنظيم الإخوان المسلمين، على وجه التحديد لم ينته بعد واعتبر أن أوروبا تواجه أخطارًا عدة بسبب ذلك.

إطلاق 400 متطرف من السجون البلجيكية 

وقال إنه مما يخيف كذلك إطلاق سراح أكثر من 400 من المتهمين بالتطرف من السجون البلجيكية وعدم متابعتهم بما يكفي نظرًا لقلة الوسائل القانونية والمادية المتاحة لذلك وكثرة عددهم.

كما شدد السيد ميتسو على أهمية نشر التوعية لمحاربة التطرف والفكر الإخواني في بلجيكا ولا بد من سن قوانين مواكبة لذلك.

مساع أوروبية وبلجيكية لحظر تنظيم الإخوان
الشرطة في بلجيكا

وضع تنظيم الإخوان في القائمة السوداء

رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في البرلمان البلجيكي شدد أيضًا على أهمية دور السياسيين والمفكرين في هذا المجال وقدم 50 توصية منها وضع تنظيم الإخوان في القائمة السوداء نظرًا لخطورته.