لتحديد مباريات دور الثمانية

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

الخميس ١٨ مارس ٢٠٢١ الساعة ٤:١٠ مساءً
موعد قرعة دوري أبطال أوروبا
المواطن - محمد سمعه

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية، موعد قرعة دوري أبطال أوروبا، لتحديد مواجهات دور الثمانية بعد اكتمال عقد المتأهلين، بعد نهاية مباراتي أمس الأربعاء في دور الـ 16.

المتأهلون لدور الـ8 قبل قرعة دوري أبطال أوروبا

وتأهل إلى دور الثمانية كل من ريال مدريد الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ليفربول الإنجليزي، تشيلسي الإنجليزي، بورتو البرتغالي، بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي.

نظام قائم على كل الاحتمالات

وستنطلق القرعة غدًا الجمعة من مدينة نيون السويسرية في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية، حيث سيكون نظام القرعة مفتوحًا على كافة الاحتمالات.

قرعة دوري أبطال أوروبا
الفرق المتأهلة لدور الـ8 – المصدر @ChampionsLeague

وبعد إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا، ستُقام لقاءات ذهاب دور الثمانية يومي 6 و 7 أبريل المقبلين، بينما تُقام مباريات الإياب يومي 13 و 14 من الشهر ذاته.

كما تُقام مباراتا دور الـ4 ببطولة دوري أبطال أوروبا، يومي 27 و 28 أبريل، في جولة الذهاب أما مباراتا الإياب فستلعبان يومي الرابع والخامس من مايو المقبل.

أما المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا فستقام يوم 29 مايو المقبل في مدينة إسطنبول التركية.

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ كان تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا نسخة 2020، وذلك بعد الفوز على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف الفرنسي كينجسلي كومان في أغسطس الماضي في مباراة أُقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وكان تشيلسي هزم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بثنائية دون مقابل أمس في إياب دور الـ16، بينما فاز بايرن ميونخ على لاتسيو الإيطالي بثنائية لهدف في جولة الإياب.