أدى إلى تحطم النوافذ

هولندا: وقوع انفجار بالقرب من مركز اختبار كوفيد-19 

الأربعاء ٣ مارس ٢٠٢١ الساعة ١:٠٣ مساءً
هولندا: وقوع انفجار بالقرب من مركز اختبار كوفيد-19 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قالت الشرطة الهولندية إن انفجارًا وقع اليوم الأربعاء بالقرب من مركز اختبار فحوصات فيروس كورونا (كوفيد-19)؛ ما أدى إلى تحطم النوافذ ولكن لم يتسبب في وقوع إصابات، مضيفة أن أحد حراس الأمن كان داخل مركز الاختبار عندما انفجرت العبوة، لكن لم يصب بأذى.

وأوضحت الشرطة، في بيان، أن الانفجار وقع بالقرب من مركز الفحص التابع للخدمة الصحية المحلية في بوفينكارسبل، شمال هولندا، وتحقق المختصون من المكان وأغلقوا محيطه، بحسب موقع euro news.

وقالت الإذاعة الهولندية المحلية إنه يبدو أن المنشأة تم استهدافها عمداً بعد انفجار وقع فيها قبل افتتاحها، وقالت التقارير: لا يُعرف حتى الآن بالضبط ما الذي انفجر، يجب على خبراء المتفجرات التحقيق أولاً، لكن ما نعرفه حتى الآن  هو أن شيئًا كهذا لا يحدث بالصدفة فحسب.

احتجاجات سابقة في هولندا

هولندا وقوع انفجار بالقرب من مركز اختبار كوفيد-19  (3)
صورة من الانفجار

وفي يناير الماضي أضرم مثيرو الشغب النار في مركز اختبار كوفيد-19 في مدينة أورك، معربين عن تبريرهم وراء ذلك بأنهم معارضون للإغلاق في البلاد.

هولندا وقوع انفجار بالقرب من مركز اختبار كوفيد-19  (1)
احتجاجات يناير الماضي

وقد أثارت إجراءات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا احتجاجات واضطرابات في جميع أنحاء هولندا، ومع ذلك من غير الواضح عما إذا كانت دوافع التفجير الأخير مرتبطة بنفس الغرض أم لا.

ويأتي الحادث قبل وقت قصير من الانتخابات الوطنية التي ينظر على نطاق واسع على أنها استفتاء على تعامل الحكومة مع هذا الوباء.

فيروس كورونا في هولندا

وتعاني المنطقة التي وقع بها الانفجار، وهي بلدة ريفية، من أسوأ حالات تفشي كوفيد-19 في هولندا، وإجمالًا وصل عدد المصابين في البلد إلى 1,096,433 مصابًا، وتُوفي 15,649 شخصًا، بينما على الصعيد العالمي وصل عدد المصابين بالفيروس إلى 115,346,863 شخص، وتوفى 2,561,708 شخصًا، بينما تعافى 91,165,759 شخصًا.

هولندا وقوع انفجار بالقرب من مركز اختبار كوفيد-19  (2)
أمستردام عاصمة هولندا