43 نائبًا أمريكيًا يطالبون بايدن بمنع إيران من الأسلحة النووية

الجمعة ٢٦ مارس ٢٠٢١ الساعة ١١:١٠ صباحاً
43 نائبًا أمريكيًا يطالبون بايدن بمنع إيران من الأسلحة النووية
المواطن - متابعة

وجَّه نواب جمهوريون وديمقراطيون رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكدوا فيها على أن إيران تشكل تهديدًا كبيرًا للمنطقة، وطالبوا فيها بضرورة منع إيران من الحصول على أسلحة نووية.

إيران تهدد أمن المنطقة

وأكد النواب أن إيران تشكل تهديدًا كبيرًا ويجب منعها من الحصول على أسلحة نووية، وأشاروا إلى أن تصديرها للأسلحة والصواريخ يهدد المنطقة، وشدَّدوا على أن نظام طهران يدعم الميليشيات والمنظمات الإرهابية.

ووقع على الرسالة 15 نائبًا ديمقراطيًا و28 نائبًا جمهوريًا في مجلس الشيوخ، واعتبروا أن إيران بالإضافة إلى برنامجها النووي، فإنها أصبحت تشكل تهديدًا على الولايات المتحدة والأمن الدولي من خلال تصديرها للأسلحة، منها الصواريخ الدقيقة، ودعمها للميليشيات الشيعية التي تستهدف الجنود الأمريكيين، ودعمها للمنظمات الإرهابية في الشرق الأوسط.

انتهاكات حقوق الإنسان

وأضافوا في رسالتهم “نحن أيضًا قلقون من انتهاكات إيران لحقوق الإيرانيين أنفسهم”، كما قالوا “يجب استخدام الدبلوماسية والاقتصاد مع حلفائنا في مجلس الأمن للتوصل إلى اتفاق يمنع إيران من للحصول على الأسلحة النووية، ويقوض من نشاطاتها المزعزعة للاستقرار خلال الشرق الأوسط ويقوض من برنامجها الباليستي”.

وأشار النواب إلى أنه: “من الضروري التواصل مع الحلفاء الأوروبيين وإسرائيل والخليج على أي طريق مستقبلي مع إيران”، كما طالبوا بضرورة الإفراج عن المعتقلين الأمريكيين في إيران، ويجب أن يكون الأمر أولوية.

ورغم أن الاختلافات بين الديمقراطيين والجمهوريين تكتيكية، فإنهم متحدون في منع إيران من الحصول على سلاح نووي، وفي التعامل مع تصرفاتها غير القانونية.