أبرزها النعناع والشاي الأخضر

5 مشروبات بسيطة لتخفيف آلام الصداع النصفي

الثلاثاء ٢٣ مارس ٢٠٢١ الساعة ٣:١٩ مساءً
5 مشروبات بسيطة لتخفيف آلام الصداع النصفي
المواطن- متابعة

تتراوح آلام الصداع النصفي في شدتها بين شخص وآخر، لكن الجميع يتفق على أنه أحيانًا ما يعوق الألم ممارسة أنشطة الحياة اليومية أو على الأقل يؤثر بالسلب عليها، وقدم موقع Health Line بعض المشروبات التي يمكنها التخفيف من آثار هذا الصداع.

5 مشروبات لتخفيف آلام الصداع النصفي 

1- الماء

يجب شرب ما يكفي من المياه باستمرار خلال اليوم؛ لتجنب الإصابة بنوبات الصداع النصفي، ويمكن إضافة مذاق ممتع للمياه من خلال وضع شرائح من الفاكهة، بما يحفز على شربها بكميات أكبر.

5 مشروبات بسيطة لتخفيف آلام الصداع النصفي (1)
الماء

2- عصير البرتقال 

يتمتع عصير البرتقال بنسبة مرتفعة من الماغنسيوم مما يساهم في علاج هذا الألم ويمكن استبداله بعصير الجريب فروت؛ لاحتوائه أيضاً على نسب مرتفعة من الماغنسيوم.

3-  الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر بديلًا صحيًا للقهوة، ويحتوي الكوب منه على مقدار متوسط من الكافيين يتراوح ما بين 30 و50 مليغرام من الكافيين مقارنة بـ 80 و100 في القهوة، وفقاً لإدارة الأغذية والدواء الأمريكية FDA، ويقترح البعض تناول الشاي الأخضر للتخفيف من أعراض الصداع.

5 مشروبات بسيطة لتخفيف آلام الصداع النصفي (4)
النعناع

4- شاي الزنجبيل

يتم إعداد هذا النوع من الشاي باستخدام جذور الزنجبيل، ويساعد تناوله عادةً في علاج بعض الأعراض المصاحبة للصداع النصفي مثل الغثيان والقيء.

5- النعناع

شرب النعناع واستنشاقه له فوائد محتملة في علاج الصداع، وفقاً لموقع المكتبة القومية لعلوم الطب بالولايات المتحدة، كما يتسم النعناع بخلوّه من مادة الكافيين، مما يجعله المشروب المناسب قبل النوم دون الخوف من تسببه في الإصابة بالأرق.

5 مشروبات بسيطة لتخفيف آلام الصداع النصفي (1)
الشاي الأخضر