WhatsApp يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
في محاولة لجذب المستخدمين

WhatsApp يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها

الساعة 12:09 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
WhatsApp يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها WhatsApp يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قال تطبيق WhatsApp المملوك لشركة فيسبوك، إن المستخدمين سيكونون قادرين على إجراء المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية عبر نسخة الكمبيوتر، واتساب ويب، مؤكدًا على أن هذه المكالمات ستكون مشفرة.

ووفقًا لوكالة رويترز، فإنه بات يمكن عمل المكالمات المرئية بسلاسة، ويتم تعيين تطبيق سطح المكتب بحيث تكون نافذة الاتصال دائمًا مفتوحة على جانب الشاشة حتى لا تفقد أبدًا محادثات الفيديو في علامة التبويب.

WhatsApp يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
واتساب

WhatsApp ينافس Zoom

وتضع خطوة WhatsApp التطبيق في منافسة مع Zoom و Google Meet في المكالمات المرئية عبر سطح المكتب.

وكان تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، قد كشف في يناير، أن WhatsApp خسر ملايين المستخدمين خلال الأسابيع الأخيرة، بعد إعلانه إطلاق تحديث مثير للجدل ينص على مشاركة البيانات مع فيسبوك.

WhatsApp يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
واتساب

الهجرة إلى التطبيقات المنافسة 

ورغم أن واتساب قد أجّل إطلاق التحديثات التي كان من المقرر بدء العمل فيها في 8 فبراير إلا أنه شهد هجرة جماعية إلى خدمات بديلة يرى المستخدمون أنها أكثر أمانًا وخصوصية، مثل Signal و Telegram.

وخلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يناير، حمّل 25 مليون شخص Telegram على هواتفهم، فيما اكتسب Signal نحو 7.5 مليون مستخدم جديد.

ويُذكر أن تطبيق واتساب يعمل على اختبار ميزة الصور والرسائل ذاتية التدمير، وعلى الرغم من أن فكرة الرسائل والصور التي تختفي بعد فترة قصيرة ليست جديدة تمامًا وهي ميزة متواجدة على العديد من تطبيقات الدردشة والمراسلة على مدار العامين الماضيين إلى أنها لم تكن متواجدة على واتساب.

WhatsApp يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
استخدام ميزة الصور المختفية على واتساب

ويتضمن WhatsApp بالفعل وظيفة الرسائل ذاتية التدمير والإصدارات المستقبلية من التطبيق تعتمد على هذه الفكرة، لكن سيشهد التطور التالي في هذا المجال قدرة المستخدمين على مشاركة الصور المختفية في الدردشات الجماعية والمحادثات الخاصة، بحسب ما تم رصد الميزة بواسطة WABetaInfo المختص في تتبع تحديثات وإصدارات واتساب.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

WhatsApp يحصل على ميزة يطمح إليها الكثيرون

قالت مواقع مهتمة بشؤون البرمجة والتقنيات إن تطبيق