إدانة الشرطي المتهم بقتل جورج فلويد بجريمة قتل من الدرجة الثانية
هيئة المحلفين الأمريكية وجدته مذنبًا في كل التهم المنسوبة له

إدانة الشرطي المتهم بقتل جورج فلويد بجريمة قتل من الدرجة الثانية

الساعة 12:41 صباحًا
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
إدانة الشرطي المتهم بقتل جورج فلويد بجريمة قتل من الدرجة الثانية
المواطن - متابعة

أدانت هيئة المحلفين الأمريكية الشرطي ديريك شوفين المتهم بقتل جورج فلويد بجريمة قتل من الدرجة الثانية، ووجدته مذنبًا في كل التهم المنسوبة له وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن في وقت سابق عن قلقه بشأن التداعيات المحتملة لمحاكمة الشرطي السابق في منيابوليس ديريك شوفين المتهم بقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد وفقًا لشبكة CNN الأمريكية.

البيت الأبيض يتأهب:

وأعلنت الشبكة أن البيت الأبيض يتأهب لإمكانية أن يكون الأسبوع المقبل مليئًا بأحداث متقلبة مع توقع صدور حكم نهائي في محاكمة شوفين، إضافة إلى تشييع جنازة أميركي آخر من أصول إفريقية الخميس المقبل، قتل بنيران الشرطة في ولاية مينيسوتا.

مرحلة المرافعة الختامية:

ودخلت محاكمة ديريك شوفين، ضابط الشرطة الأمريكي سابقًا، المتهم بقتل جورج فلويد العام الماضي، مرحلة المرافعة الختامية لكل من الادعاء والدفاع.

40 شاهدًا أدلوا بإفاداتهم:

ووفقًا لـ بي بي سي فإنه وعلى مدار 3 أسابيع مضت، أدلى 40 شاهدًا بإفاداتهم في القضية وتم بث معظمها على الهواء مباشرة عبر شبكات الأخبار.

محامي المتهم بقتل فلويد:

ويقول المحامي الذي ترافع عن شوفين بأن موكله لم يخالف التدريبات الخاصة بجهاز الشرطة التي تتلقاها عناصره وأنه كان ينفذها بشكل صحيح عندما جثا بركبته على رقبة جورج فلويد لأكثر من تسع دقائق أثناء توقيفه في مايو أيار الماضي.

عنف الشرطة:

وبات فلويد (46 عامًا) -الذي توفي بعد ما جثم تشوفين بركبته على رقبته في الشارع- رمزًا للحركة الوطنية ضد الظلم العنصري وعنف الشرطة، مع اجتياح الاحتجاجات على مقتله الولايات المتحدة الصيف الماضي في خضم جائحة كورونا.


شارك الخبر



مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

صور ابنة علا غانم وحفيدة سوسن بدر تثير إعجاب الجمهور

خطف كل من الفنانتين المصريتين سوسن بدر وعلا