استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا رسميًا
بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ

استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا رسميًا

الساعة 3:53 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا رسميًا المصدر: صفحة متحدث الرئاسة المصري
المواطن - متابعة

تم الإعلان رسميًا عن استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا بعد توقف دام 6 سنوات تقريبًا إثر سقوط طائرة ركاب روسية فوق سيناء.

وتلقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تناول الاتفاق على عودة الطيران بين البلدين.

العلاقات الروسية المصرية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناءً على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

وقد رحب الرئيس المصري باستئناف حركة الطيران بين البلدين معربًا عن التطلع أن يمثل ذلك القرار قوة دفع فعالة في اتجاه مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعزز من حركة الأفراد والوفود السياحية المتبادلة بينهما.

من جانبه؛ أعرب الرئيس الروسي عن حرص بلاده على تعزيز مختلف أوجه العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر، مشيدًا بالشراكة الممتدة بين البلدين الصديقين، وبالإنجازات الملموسة التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية، ومؤكدًا أن روسيا تعول على دور مصر المحوري في استقرار محيطها الإقليمي بأسره.

تعليق الرحلات بين مصر وروسيا

وكانت موسكو قد علقت رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز “إير باص-321” تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر أكتوبر عام 2015، والتي أودت بحياة 224 شخصًا كانوا على متنها، ليتبين فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.


شارك الخبر



مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

السعودية ترفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل يوم 31 مارس

أعلنت وزارة الداخلية عن أنه ابتداءً من يوم