الثانية ظهرًا.. بث الإشعار التجريبي لمنصة الإنذار المبكر بـ مكة

الثانية ظهرًا.. بث الإشعار التجريبي لمنصة الإنذار المبكر بـ مكة

الساعة 11:26 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الثانية ظهرًا.. بث الإشعار التجريبي لمنصة الإنذار المبكر بـ مكة
المواطن - مكة المكرمة

أوضح الدفاع المدني السعودي أنه ضمن النطاق الجغرافي المحدد للاختبارات التجريبية على المنصة الوطنية للإنذار المبكر في حالات الطوارئ، سيبدأ بث الإشعار التجريبي بمنطقة مكة المكرمة اليوم عند الساعة 2 ظهرًا، ونؤكد أهمية تحديث أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف المتنقلة إلى آخر إصدار لضمان استقبال الرسائل والتنبيهات.

يذكر أن المديرية العامة للدفاع المدني، وبالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أعلنت عن بدء الاختبارات التجريبية للمنصة الوطنية للإنذار المبكر للهواتف المتنقلة في حالات الطوارئ، عبر رسائل البث الخلوي.

وبدأت الاختبارات أمس السبت في منطقة الرياض، والأحد في منطقة مكة المكرمة، والاثنين في المنطقة الشرقية، وتستمر التجارب حتى الاثنين 30/ 8/ 1442هـ الموافق 12/ 4/ 2021م، في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين والمقيمين في تلك المناطق إلى المشاركة في تقييم التجربة عبر الرابط الذي سيصل إلى هواتفهم برسالة نصية (SMS)، منوهة بأهمية تحديث أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف المتنقلة إلى آخر إصدار لضمان استقبال الرسائل والتنبيهات، ومؤكدة أنه ليس هناك ما يدعو إلى الذعر أو القلق.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

القبض على ميانماريين انتحلا صفة الأمن لسرقة سكن مقيم

أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة القبض على مقيمَين