السعودية الثانية عالميًّا في جرعات كورونا اليومية بأكثر من 200 ألف
إجمالي الجرعات تجاوز 5 ملايين و320 ألفًا

السعودية الثانية عالميًّا في جرعات كورونا اليومية بأكثر من 200 ألف

السعودية الثانية عالميًّا في جرعات كورونا اليومية بأكثر من 200 ألف لقاح كورونا
المواطن - الرياض

احتلت السعودية المركز الثاني عالميًّا في عدد جرعات كورونا اليومية، بعد تجاوزها أكثر من 200 ألف جرعة.

إجمالي جرعات كورونا في السعودية:

وبلغ عدد جرعات كورونا الإجمالية في المملكة أكثر من 5 ملايين و320 ألف جرعة منذ بداية التطعيم بلقاح كورونا في المملكة، حيث يتاح اللقاح بالمجان للمواطنين والمقيمين على حد سواء من المسجلين في تطبيق صحتي.

التوسع في تدشين مراكز اللقاحات:

وكانت وزارة الصحة توسعت في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

لقاح كورونا في السعودية: 

وتم اعتماد لقاحين فقط في المملكة هما لقاح فايزر ولقاح أسترازينيكا بعد التأكد من مأمونيتهما وفعاليتهما، فيما لم يتم تسجيل أي أعراض جانبية غير متوقعة على متلقي اللقاح.

مبادرة اللقاح في المنازل:

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة، وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.

خذ الخطوة واحصل على اللقاح:

كما أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية التوعوية تحت شعارخذ الخطوةوالتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا كوفيد 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسعيًا للحد من انتشار هذا الفيروس.

وتتضمن الحملة عددًا من المنتجات التوعوية التي تؤكد على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتسجيل عبر تطبيق صحتي لأخذ اللقاح عبر مراكز اللقاح التي هيأتها وزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة، كما تُركز الحملة على التعريف بالدور الفاعل للقاح في حماية الشخص ومن يُحب من الإصابة بفيروس كورونا.


شارك الخبر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.



شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :