الصحة العالمية تحذر مصر من زيادة إصابات كورونا والوفيات
جراء تحورات الفيروس

الصحة العالمية تحذر مصر من زيادة إصابات كورونا والوفيات

الساعة 7:45 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
الصحة العالمية تحذر مصر من زيادة إصابات كورونا والوفيات كورونا في مصر
المواطن - متابعة

حذرت منظمة الصحة العالمية، مصر، من ارتفاع إصابات كورونا والوفيات جراء تحور الفيروس المستجد بالتزامن مع زيادة الإصابات التي سجلتها البلاد مؤخرًا.

وأعربت الصحة العالمية عن مخاوفها من ارتفاع إصابات كورونا بمصر خلال فترة شم النسيم الذي يوافق الاثنين المقبل وعيد الفطر المبارك.

وكانت مصر قررت إعطاء الموظفين في القطاعين العام والخاص عطلة طويلة تمتد من يوم غد الخميس حتى الاثنين المقبل بمناسبة عيد العمال وشم النسيم ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد.

مصر تعلن حالة الطوارئ الصحية والأمنية 

وقبل أيام أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارًا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الماضي.

ويكلف القرار الجيش المصري والشرطة باتخاذ ما يلزم لحماية البلاد من الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن في جميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

حالات كورونا في مصر 

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الثلاثاء، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 168665 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1003 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 224517 من ضمنهم 168665 حالة تم شفاؤها، و 13168 حالة وفاة.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إنجاز تاريخي لمنتخب السلاح المصري بـ طوكيو 2020

نجح منتخب السلاح المصري في تحقيق إنجاز تاريخي