سيتولى الأمير تشارلز المهام الملكية

تقارير: الملكة إليزابيث على وشك التنحي من واجباتها الملكية

الثلاثاء ٢٧ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٢:٠٠ مساءً
تقارير: الملكة إليزابيث على وشك التنحي من واجباتها الملكية
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قالت تقارير إعلامية بريطانية إن الملكة إليزابيث الثانية على وشك التنحي عن واجباتها الملكية بعد وفاة زوجها الأمير فيليب، وستعمل على أن يتولى أطفالها مسؤولية أكبر داخل المؤسسة الملكية مثل الانضمام إليها في الافتتاح الرسمي للبرلمان.

الملكة إليزابيث ستختفي بأسلوب رشيق

وفي حديث لصحيفة نيويورك تايمز، قال المراسل المعني بالشؤون الملكية في BBC، بيتر هانت: ستختفي الملكة بأسلوب رشيق، ولقد ساعدت الجائحة في تسريع ما تريده الملكة البالغة 95 عامًا وهو عدم الظهور في كل المناسبات.

وأضاف أنه بينما عادت الملكة إلى العمل بعد وفاة زوجها، فمن غير المرجح أن تعود إلى جدول أعمالها المزدحم بالاجتماعات وحفلات الحديقة وحفلات الاستقبال، وقد تذهب إلى قصر باكنغهام فقط يومين في الأسبوع للاجتماعات.

وبدلاً من ذلك، فمن المحتمل أن تبقى في قلعة وندسور، حيث كانت في الحجر الصحي معظم العام الماضي.

تقارير الملكة إليزابيث على وشك التنحي من واجباتها الملكية (2)

الأمير تشارلز سيتولى المهام  

ومن المرجح أن يتولى الأمير تشارلز المزيد من المهام، بما في ذلك الانضمام إلى والدته التي ستفتتح في البرلمان الشهر المقبل.

وقالت كاتبة السيرة الملكية، أنجيلا ليفين، إن الأمير تشارلز لا يرغب في أن يتولى المهام الملكية ويريد إلغاء المؤسسة الملكية على أن يتم تشجيع أفراد العائلة المالكة الآخرين على القيام بعمل مدفوع الأجر للمساعدة في إعالة أنفسهم حيث قد يفقدون ألقابهم ورعايتهم، مضيفة أن هذا الاحتمال قائم لكن من غير المرجح أن تسمح الملكة إليزابيث بذلك. 

تقارير الملكة إليزابيث على وشك التنحي من واجباتها الملكية (2)