محطات فارقة بـ حياة خميس العويران
رحل عن عالمنا في يناير 2020

محطات فارقة بـ حياة خميس العويران

الساعة 2:08 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
محطات فارقة بـ حياة خميس العويران خميس العويران
المواطن - محمد سمعه

فُجع الوسط الكروي السعودي قبل عام و 3 أشهر من الآن بـ وفاة خميس العويران نجم المنتخب السعودي والهلال السابق، بعد صراع طويل مع المرض.

ويُعد العويران واحدًا من أبرز الأسماء في تاريخ الكرة السعودية، حيث مثل نادي الهلال خلال الفترة من 1987 حتى 2001، ونادي الاتحاد خلال الفترة من 2001 حتى 2007.

ولعب العويران أيضًا، مع المنتخب السعودي لمدة 10 سنوات، خلال الفترة من عام 1994 حتى 2004.

وبدأت رحلة معاناة الراحل خميس العويران مع مرض سرطان “المخ” حيث ظهر في أكثر من مناسبة وهو يجلس على كرسي متحرك ولا يستطيع الحركة أو التحدث بشكل طبيعي، كما انتقل للعلاج في بعض الأوقات، خارج المملكة حتى وافته المنية في السابع من يناير من عام 2020.

كواليس انضمام خميس العويران لـ الاتحاد

ولم ينس جمهور الاتحاد، كواليس انضمام العويران لنادي الاتحاد بـ عام 2001، حيث كان وقتها عقده يقترب من نهايته مع الهلال، ولم يكن هناك جدية من إدارة الأزرق من أجل تجديد عقده.

وكشف العويران في عام 2014 خلال حديثه لـ برنامج ” وينك” المذاع على قناة روتانا خليجية أنه خرج في يوم من أيام رمضان بعام 2001 بعد نهاية تدريبه مع الهلال، وتقابل مع منصور البلوي رئيس الاتحاد آنذاك بعد صلاة الفجر، ليوقع معه عقد الانضمام للعميد بعد اتخاذ القرار مقابل مليون ريال ونصف المليون.

خميس العويران مع المنتخب السعودي

وأضاف الراحل العويران إلى أنه حصل على سيارة وشقة بمجرد توقيعه لـ الاتحاد وقتها.

وأكد خميس العويران أنه شعر بعدم وجود جدية من إدارة الهلال لتجديد العقد، مما دفعه للرحيل مضيفًا أنه قبل الرحيل كان طلب من إدارة الأزرق وقتها الحصول على 600 ألف ريال لشراء بيت، ولكن إدارة الهلال رفضت.

نجل العويران يُهاجم إدارة الهلال 

وفي أكتوبر من عام 2019، حرص الهلال خلال مباراته مع النصر في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2019/2020 على تكريم الراحل العويران مع تخصيص جزء من دخل المباراة لأسرته.

وكان هذا الأمر تسبب في إشعال الخلافات بين حمد العويران نجل خميس العويران وإدارة الهلال، حيث قال في تصريحات صحفية في مارس الماضي أن إدارة الهلال لم تكن ملتزمة مع أسرة العويران بوعدها من حيث منح دخل لقاء النصر للأسرة.

وكشف الإعلامي الرياضي عبدالرحمن الجماز الناقد في قناة 24 الرياضية الحقيقة ردًا على هذه التصريحات قائلًا: “الهلال لا ينسى أبناءه حتى ولو ختموا مسيرتهم الرياضية في أندية أخرى، والبيت الذي قُدم لعائلة خميس العوزيران، من وزارة الإسكان بدعم مالي شخصي من فهد بن نافل، وتم إعطاؤهم مساحة في حرم النادي لوضع “الفود ترك” بدون رسوم وإيصال الكهرباء والمياه على حساب الهلال، الهلال غير”.

خميس العويران مع سعيد العويران


شارك الخبر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.



شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :