مصر تدرس توسيع قناة السويس وتكشف سبب احتجاز السفينة الجانحة

مصر تدرس توسيع قناة السويس وتكشف سبب احتجاز السفينة الجانحة

الساعة 2:05 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
مصر تدرس توسيع قناة السويس وتكشف سبب احتجاز السفينة الجانحة
المواطن - متابعة

أعلنت مصادر مسؤولة في قناة السويس أنه يجري التفكير في توسيع المجرى الملاحي للقناة لتفادي تكرار حادث السفينة الجانحة التي لا تزال محتجزة في منطقة البحيرات لحين الانتهاء من التحقيقات وتسوية ملف التعويضات.

تعويضات قناة السويس 

وفي وقت سابق أشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن مصر تتوقع الحصول على تعويضات تقارب مليار دولار من الشركة المالكة لسفينة إيفر غيفن التي تسببت في تعطيل الملاحة في القناة لمدة 7 أيام.

سبب جنوح إيفر غيفن

واستندت السلطات الرسمية إلى الصندوق الأسود في السفينة الجانحة للكشف عن سبب الحادث فيما تشير المعلومات الأولية إلى أن قائد سفينة إيفر غيفن نفذ مناورة خاطئة قبل الحادث.

انتظام الملاحة في قناة السويس

وحافظت هيئة قناة السويس على استمرار الدفع بعدد 42 سفينة في قافلتين من الشمال لليوم الثالث على التوالي منذ انتظام حركة الملاحة بالمجري الملاحي بعد تحرير السفينة الجانحة والتي عطلت الملاحة في القناة لمدة أسبوع.

وعبرت القافلة الأولى في الواحدة صباحًا وضمت 25 سفينة متنوعة الحمولات بينما عبرت القافلة الثانية في التاسعة صباحًا وضمت 17 سفينة ليصل عدد السفن التي عبرت خلال الأيام الثلاثة الماضية 126 سفينة ومازال هناك 64 سفينة في منطقة الانتظار بالبحر المتوسط من مجموع السفن التي وصلت خلال فترة توقف الملاحة ومن المنتظر الانتهاء من عبورها غدًا السبت بخلاف السفن التي تصل تباعًا للعبور العادي.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وفاة المشير طنطاوي عن عمر ناهز 85 عاماً

توفي صباح اليوم المشير محمد حسين طنطاوي، وزير