اتهمه بإهانة رئيسة المفوضية الأوروبية في أنقرة

أردوغان ديكتاتور.. هكذا وصفه رئيس وزراء إيطاليا

الجمعة ٩ أبريل ٢٠٢١ الساعة ١٢:١٥ مساءً
أردوغان ديكتاتور.. هكذا وصفه رئيس وزراء إيطاليا
المواطن - متابعة

لم تمر حادثة بقاء رئيسة المفوضية الأوروبية – أورسولا فون دير لاين- واقفة دون وجود كرسي لتجلس عليه خلال زيارة رسمية قامت بها إلى تركيا برفقة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال مرور الكرام، بل إنها أثارت السخط أوروبيًا على  أردوغان.

أردوغان ديكتاتور:

وبعد ردود الفعل الغاضبة من بروكسل على الحادثة، وصف رئيس وزراء إيطاليا -ماريو دراغي- الرئيس التركي أردوغان بالدكتاتور تعليقًا على الموضوع، معتبرًا أن ما حصل إهانة لرئيسة المفوضية الأوروبية.

أنقرة تستدعي سفير روما:

واستدعت تركيا إثر هذه التصريحات السفير الإيطالي لدى أنقرة، حيث عبر وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو عن رفض بلاده التصريحات “الشعبوية غير المقبولة” كما وصفها لرئيس الوزراء الإيطالي.

رئيسة المفوضية الأوروبية بدون كرسي:

وكانت -فون دير لاين- فوجئت عندما جلس شارل ميشال رئيس المجلس الأوروبي على المقعد الوحيد المتاح بجوار أردوغان في قصره الرئاسي، حيث أظهر مقطع مصور للواقعة رئيسة المفوضية مندهشة قبل أن تجلس على أريكة مجاورة للمقعدين الرئيسيين.

اتهامات متبادلة:

من ناحيتها حمّلت تركيا الاتحاد الأوروبي مسؤولية الحادث البروتوكولي بشأن ترتيبات الجلوس التي أدت إلى ترك رئيسة المفوضية الأوروبية، إلا أن دائرة البروتوكول في المجلس الأوروبي أوضحت أنه لم يسمح لها بالوصول مسبقًا إلى القاعة التي استضافت الاجتماع.